-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-11-2022 09:44 AM     عدد المشاهدات 179    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة: مهرجان الزيتون الوطني والمنتجات الريفية يدعم المزارع

الهاشمية نيوز - اعتبر وزير الزراعة، خالد الحنيفات، الخميس، أنّ مهرجان الزيتون الوطني والمنتجات الريفية بنسخته الـ 22، فرصة لدعم المزارع وتكون هناك علاقة بين المنتج والمستهلك دون أي وسيط.

وقال الحنيفات، لـ "المملكة"، إنّ المهرجان للتركيز على منتج زيت الزيتون وبقية المنتجات التي تنتج عن الزيتون، بالإضافة إلى أنه يركز على ضبط الجودة من خلال فحص كل "قطرة زيت" تدخل المهرجان.

وأضاف، أن المهرجان يدعم المرأه الريفية في المحافظات ومناطق الأطراف والبوادي والمخيمات.

يشارك أكثر من 550 شخصا بالمهرجان والذي أطلقه مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، الخميس.

ويقدم المهرجان، الذي افتتحه الحنيفات مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، منتجات ريفية متعددة على رأسها زيت الزيتون عالي الجودة، ما يجعل المهرجان المكان الأكثر موثوقية لشراء زيت الزيتون من المزارع مباشرة، كما يساهم المعرض بدعم مشاريع المرأة الأردنية وتمكينها وإتاحة الفرصة لها لعرض منتجاتها وبيعها لزوار المعرض.

وأشار الحنيفات إلى أن تجربة الوزارة بتنظيم المهرجانات في الأعوام السابقة والنجاحات التي تم تحقيقها تشير إلى تسويق نحو 25% من المنتج المحلي من زيت الزيتون عالي الجودة.

"الوزارة لديها برامج تدريبية للتنمية الريفية، ووصل عدد المتدربين في وزارة الزراعة 6500 متدرب ومتدربة، بالإضافة إلى التمويل حيث قدمت الوزارة منذ تموز/يوليو 2021 حتى تموز/يوليو 2022، 30 مليون دينار قروضا بدون فائدة للمرأة الريفية وشباب ولمشاريع ريادية"، وفقا للحنيفات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :