-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-11-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 141    | عدد التعليقات 0

كلية العلوم تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري

الهاشمية نيوز - نظمت كلية العلوم في جامعة الزرقاء، الأحد 20-11-2022، فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري.
وتهدف الفعالية إلى زيادة الوعي بين الطلبة بعوامل خطر الإصابة بمرض السكري وأعراضه ومضاعفاته وطرق الوقاية منه، وتحت اشراف الدكتور ابراهيم صالح.
وتضمنت الفعالية محاضرات علمية تثقيفية وتوعوية واستشارات طبية خاصة، وأركان خاصة لعرض البدائل الصحية الخالية من السكر، وعرض للأطعمة الصحية المفيدة لمرضى السكر وفحوصات طبية مجانية لقياس نسبة السكر.
وقالت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان إن تنظيم هذا اليوم التوعوي يأتي إيماناً من كلية العلوم في جامعة الزرقاء في نشر الوعي الصحي لمرض السكري، وتعزيز سبل الوقاية منه والتعايش معه من خلال إتباع أنماط الحياة الصحية، ورفع معدل الحركة والنشاط البدني.
ويُحتفل باليوم العالمي لمرضى السكري في 14 تشرين الثاني من كل عام في إطار احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لمرض السكري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :