-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-11-2022 08:51 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

أسبوع الريادة في (الشرق الأوسط) يستعرض مشاريع طلبتها المبتكرة

الهاشمية نيوز - شارك طلبة من جامعة الشرق الأوسط في أسبوع الريادة الذي ضم عددًا من المشاريع الواعدة في مجالات الطاقة المتجددة، الهندسة الإنشائية الحديثة، الري المعتمد على امتصاص الرطوبة، الواقع الافتراضي، والتكافل الاجتماعي.

ونظّم الأسبوع الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الجانب الإبداعي للطلبة، وتحويل أفكارهم المفاهيمية المبتكرة إلى أعمال حقيقية ومشاريع محققة بالكامل، مركز الابتكار وريادة والأعمال في الجامعة، وعمادة شؤون الطلبة.

وعن أبرز عناوين فعاليات أسبوع الريادة التي شارك فيها جمع من الطلبة، فهي: البوابة الإلكترونية لمجتمع التعاون الافتراضي بين الأكاديميا وسوق العمل، فنيات تكنولوجيا التعليم، المحتوى الشبابي وأهمية التوعية بخطر المخدرات، وتقنيات تخزين طاقة الرياح.

كما أن الطلبة المشاركين بمشروعاتهم تمكنوا من جذب الأنظار، خاصةً مع: مشروع “Ar-ena” الذي يعمل على إنتاج بوليمرات قادرة على امتصاص الرطوبة بما يحقق ريًّا فعالًا، نظام ” A Flywheel Storage System for Wind Turbines” الذي يعمل على موازنة تخزين طاقة الرياح، تطبيق ” IDEAL HOME” الذي يضم العديد من الخدمات الإنشائية، والبنائية، والتصميمية، تطبيق ” Quick maintenance app” المعني بإيجاد فنيين مختصين قريبين في مجال الصيانة والتركيب، وغيرها الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة تُكثف من أنشطتها الريادية التي تمنح طلبتها مزيدًا من الخبرة التخصصية في مجال أعمالهم، وأنها تركز على دمجهم في أنشطة شركائها في مجال الريادة والابتكار مثل: مركز الملكة رانيا للريادة، ومنصة “زنك” التابعة لشركة زين الأردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :