-

رياضة

تاريخ النشر - 13-11-2022 09:44 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

أفسد كرة القدم .. ميسي يفاجئ جوارديولا

الهاشمية نيوز - فاجأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، نحم باريس سان جيرمان، مدربه الأسبق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بتصريح مثير.

ميسي سبق وأن لعب تحت قيادة جوارديولا في برشلونة خلال الفترة من 2008 إلى 2012، ونجح الثنائي في التربع على عرش كرة القدم آنذاك، بتحقيق الإنجازات والألقاب الكبرى.

واعترف جوارديولا في العديد من المناسبات، بأن ليو ميسي أفضل لاعب في التاريخ، موضحا أنه كان يستمتع بتدريبه خلال توليه قيادة برشلونة.

ومن جانبه، قال ميسي خلال تصريحات مفاجئة أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "جوارديولا أفسد اللعبة، فهو تسبب في عملية ضرر كبيرة للمنافسين، لدرجة أن معظم المدربين أرادوا تقليده".

وأضاف: "جوارديولا يمتلك رؤية وقراءة رائعة للمباريات بالإضافة إلى التحضير والتجهيز لها، فقد تعلمت منه الكثير".

وأكد أسطورة برشلونة، أن جوارديولا أفضل مدرب لعب تحت قيادته، موضحا أن العالم يرى أسلوبه سهل، لكن من الصعب التكيف معه.

وتوج جوارديولا مع برشلونة بـ14 لقبا، يأتي على رأسها دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الإسباني 3 مرات، قبل أن يرحل في يونيو/ حزيران 2012، ليبدأ رحلة جديدة مع بايرن ميونخ خلال الفترة من 2013 - 2016.

وتولى جوارديولا تدريب مان سيتي عام 2016، محققا العديد من الإنجازات أهمها الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، لكنه يسعى لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

في المُقابل، رحل ميسي عن برشلونة في صيف 2021 بعد 17 عاما، مقررا الانتقال إلى سان جيرمان بشكل مجاني، علما بأن عقده يمتد حتى صيف 2023.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :