-

فن

تاريخ النشر - 11-11-2022 09:34 AM     عدد المشاهدات 166    | عدد التعليقات 0

فيلم أردني يفوز بجائزة عالمية

الهاشمية نيوز - فاز الفيلم الأردني "بيت سلمى"، من إخراج هنادي عليان وبطولة جولييت عواد، بجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في مهرجان أوستن للأفلام في دورتها الـ29.

وتعدّ هذه الجائزة الثانية للفيلم من مهرجان أميركي، بعدما فاز قبل شهرين بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان سينكويست للسينما والإبداع في الولايات المتحدة.

وسيُعرض فيلم بيت سلمى يوم السبت، الموافق للـ19 من الشهر الحالي في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، والذي ينظمه المعهد العربي للفيلم والإعلام، ويعدّ أهم مهرجان عربي في أميركا.

وكان الفيلم شارك الشهر الماضي في 4 مهرجانات في الولايات المتحدة هي مهرجان هارتلاند السينمائي الدولي بولاية إنديانا مهرجان الفيلم العربي ضمن المتحف العربي الأميركي بولاية ميشيغان ومهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، حيث شهد الفيلم عرض كامل العدد، وطُلب عدد أكبر من المقاعد لاستيعاب عدد الجمهور، وخارج الولايات المتحدة عُرض في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأميركية بالقاهرة.

كما شارك في برنامج أفلام المرأة العربية في مالمو بالسويد ورفعت قاعة العرض شارة كامل العدد وفازت بطلته جولييت عواد بعدة جوائز، وترشح لجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان أتلانتا السينمائي.

ويشارك في الفيلم كذلك الممثلون وليد الجيزاوي ورانيا الكردي وسميرة الأسير وفراس الطيبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :