-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-11-2022 09:11 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

عميد وأساتذة (العلوم الطبية المساندة) في (الشرق الأوسط) يحاورون الطلبة

الهاشمية نيوز - أقامت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة الشرق الأوسط يومًا تعارفيًا لطلبتها الجدد، تعرفوا من خلاله على الخطة الدراسية للتخصص، وأهميته في المجال الطبي، وإسهاماته في تطوير خطط الرعاية الصحية.

واستعرض عميد الكلية الدكتور أنس الأشرم خلال كلمةٍ ألقاها في مدرج الدكتور يعقوب ناصر الدين بالجامعة، مجالات تخصص العلاج الطبيعي المتوزعة على طب الأطفال، طب العظام، طب الشيخوخة، صحة المرأة، الفيزيولوجيا الكهربائية السريرية، القلب والأوعية الدموية والرئة، علم الأعصاب، وعلم الأورام.

وقال بحضور أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، والطلبة، وأخصائية العلاج الطبيعي إيناس الطريفي، إن الخطة الدراسية للتخصص ستركز على مناهج حديثة سيتمكن الطلبة من خلالها العمليون تقييم الخلل الوظيفي لحركة المصاب، واستخدام التمارين العلاجية التي تُسهّل التحكم العصبي العضلي في الحركة، وتدير الألم كجزء من علاج المريض.

بدورها، قالت الأخصائية الطريفي -في محاضرةٍ لها- إن جامعة الشرق الأوسط أظهرت من خلال استحداثها لتخصص العلاج الطبيعي أنها تسعى لتقديم تعليم طبي جودته عالية، يتيح لها رفد المجتمع بالأخصائيين المؤهلين من أصحاب المهارات المتعددة، مضيفةً أنه يمكن للمعالج الفيزيائي أن يتجاوز المهارات الأساسية ويصبح متخصصًا في نوع معين من الحقول التي يجب مراعاتها.

من جانبها، سلّطت مساعدة عميد شؤون الطلبة ناديا ناصرالدين، الضوء على أبرز الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة، من برامج تدريبية، ومشاريع خدمية، ومشاركات تطوعية، ومسابقات أكاديمية ترفيهية، وحملات إرشادية، تكرس لدى الطلبة مبادئ الحوار، والحرية، والمسؤولية المجتمعية، والديمقراطية، والريادة، والتميز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :