-

مانشيت

تاريخ النشر - 08-11-2022 01:13 PM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

تسجيل إصابة بجرثومة إي كولاي في السلط

الهاشمية نيوز - قال مدير الشؤون الصحية في البلقاء صائب أبو عبود إنه تم الاشتباه بحالة تسمم تعرضت لها مريضة راجعت إحدى المراكز الصحية في المحافظة.
وأضاف أبو عبود في تصريحات لـ"إذاعة الأمن العام"، الثلاثاء أن المريضة تعاني من جرثومة "إي كولاي"، موضحا أنها ناتجة عن مصادر غذائية من الخضروات وليست من مصادر المياه إذ رصدت حالة واحدة.

إجراء احترازي
وأشار إلى أن هناك اشتباه بوجود حالتين من عائلة المريضة، لافتا إلى أنه سيتم زيارة المنزل لأخذ عينة من خزان المنزل وفحص العينات من مختبر المياه كإجراء احترازي .
وأكد أن نتائج فحص العينات ستظهر الثلاثاء، موضحا أن مياه الشرب في منطقة الزعتري في مدينة السلط صالحة للشرب.

أعراض الإصابة
وتظهر أعراض الإصابة ببكتيريا "إي كولاي" في غضون 24 ساعة من لحظة التعرّض لها، ولكن غالباً ما تظهر بعد ثلاثة إلى أربعة أيام، وقد تستمرّ لما يُقارب أسبوعين.
وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض المرضى لا تظهر عليهم أي أعراض ولكنّهم قادرون على نقل العدوى لغيرهم، ومن الأعراض المحتملة ،ألم في البطن أو مغص شديد، وغالباً ما يحدث بشكل مفاجئ وفقدان الشهية وظهور الغازات كذلك ظهور إسهال شديد وغالباً ما يبدأ بعد ظهور الألم ببضع ساعات وظهور دم فاتح اللون مع البراز بسبب تضرر الجهاز الهضمي من المواد السامة المفرزة من قِبل البكتيريا.
ويعاني المريض كذلك من الغثيان ومن التقيؤ في بعض الأحيان ونقصان كمية البول، وشحوب لون الجلد في الحالات الشديدة من عدوى الأمعاء، إضافة إلى ظهور الحمّى المعتدلة والتعب والإعياء العام بسبب المعاناة من الجفاف نتيجة فقدان السوائل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :