-

مانشيت

تاريخ النشر - 07-11-2022 07:36 PM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

بايدن: لا أعرف بحق الجحيم لماذا سوف يعزلونني؟

الهاشمية نيوز - مع تزايد الإشارات التي تدل على ارتفاع نسبة فوز الجمهوريين في الانتخابات النصفيّة للكونغرس، قال ‏الرئيس الأمريكي جو بايدن: “تم إبلاغي بأنه إذا استعاد الجمهوريون الأغلبية في الكونغرس، فسوف يعزلونني”.
وتساءل بايدن: “لا أعرف بحق الجحيم لماذا يعزلونني؟”.
وفي سياق منفصل أكّد بايدن: “سأفعل كُل ما بوسعي لتقليل التضخّم”
ويتطلع الجمهوريون إلى تحقيق مكاسب كبيرة في انتخابات، الثلاثاء، النصفية، ويناشدون أنصارهم خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من حملة 2022 لمعاقبة الديمقراطيين على ارتفاع معدلات التضخم والجريمة التي ارتفعت في بعض الأماكن.
على الجانب الآخر يحذر الرئيس الأميركي، جو بايدن، واثنان من أسلافه الديمقراطيين، من أن احتمال فوز الحزب الجمهوري يمكن أن يقوض مستقبل الديمقراطية الأميركية.
وصوت أكثر من 39 مليون شخص بالفعل في انتخابات ستقرر السيطرة على الكونغرس ومناصب حكام 36 ولاية.
ويقود بايدن حملة انتخابية في ضواحي نيويورك، الأحد، بعد أن قدم الرئيسان السابقان، باراك أوباما، وبيل كلينتون، خطابات أمام الناخبين، السبت.
ويخوض النائب، شون باتريك مالوني، رئيس ذراع حملة الديمقراطيين في مجلس النواب، منافسة شرسة على مقعده شمال مدينة نيويورك. لكنه أصر، الأحد، على أن الديمقراطيين "سيقومون بعمل أفضل مما يعتقد الناس الثلاثاء"، مضيفا أن حزبه "ليس مثاليا"، لكن "بالغون مسؤولون يؤمنون بهذه الديمقراطية".
ونقلت أسوشيتد برس عن مالوني قوله في مقابلة تلفزيونية إن "هذا السباق قريب للغاية، وأعتقد أن كل من يهتم بالتطرف في حركة MAGA - العنصرية ومعاداة السامية والعنف - يحتاج إلى الخروج والتصويت، وهذا لا يشمل فقط الديمقراطيين، بل المستقلين والجمهوريين المنصفين".
والشعار MAGA هو إشارة إلى شعار ترامب "اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".
ورد السناتور، ريك سكوت، الذي يرأس ذراع حملة الجمهوريين في مجلس الشيوخ، قائلا: "لدينا مرشحون رائعون والناس يحضرون للتصويت".
وأضاف أنه "لا توجد طاقة على الجانب الديمقراطي، هذه الانتخابات تدور حول أجندة بايدن"، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :