-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-11-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 139    | عدد التعليقات 0

أطول امرأة بالعالم تسافر للمرة الأولى بالطائرة

الهاشمية نيوز - سافرت أطول امرأة في العالم على متن طائرة لأول مرة في حياتها بعد أن نقلت الخطوط الجوية التركية ستة مقاعد في الدرجة الاقتصادية لإفساح المجال لها.

روميسا جيلجي (25 عاماً) التي ظهرت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بطولها البالغ 7 أقدام، قامت برحلة مدتها 13 ساعة على متن شركة الطيران الوطنية التركية.

وعادة ما تتجول روميسا باستخدام كرسيها المتحرك، حيث إنها مصابة بمتلازمة ويفر، وهو اضطراب وراثي نادر يسبب النمو السريع. واستقلت روميسا الرحلة من اسطنبول في تركيا إلى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة بفضل شركة الطيران التي حولت مقاعد الطائرة الستة إلى نقالة لاستيعابها.

وكتبت روميسا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إلى متابعها البالغ عددهم 19500 شخصاً عن الرحلة "رحلة خالية من العيوب من البداية إلى النهاية ... كانت هذه أول رحلة لي بالطائرة لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة ... شكراً جزيلاً لكل شخص كان جزءاً من رحلتي".

وستبقى روميسا التي تعمل في صناعة البرمجيات التكنولوجية في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر على الأقل لتعزيز حياتها المهنية والتعاون مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وسجلت روميسا رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2014، عندما أصبحت أطول مراهقة على قيد الحياة، قبل أن يتم الاعتراف بها كأطول امرأة في العالم في عام 2021. وحصلت أيضاً على مجموعة أرقام قياسية في سجل غينيس للأرقام القياسية لامتلاكها أطول إصبع لأنثى حية، وأكبر يد لأنثى حية، وأطول ظهر لأنثى على قيد الحياة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :