-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-11-2022 09:03 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تحاضر في قبرص حول السياسة النقدية

الهاشمية نيوز - حاضرت جامعة الشرق الأوسط، في جامعة أوكلان بقبرص اليونانية، حول السياسة النقدية التي يستخدمها البنك المركزي للسيطرة على المعروض النقدي الكلي، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتوظيف استراتيجيات مثل مراجعة أسعار الفائدة، وتغيير متطلبات الاحتياطي المصرفي، كأحد الخطوات العملية التي خطتها الجامعة نحو تكريس التبادل والتعاون الأكاديمي، من خلال برنامج “ايراسموس+”.

ومثّل الجامعة عميد شؤون الطلبة، عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور أيمن الخزاعلة، حيث قدّم سلسلة من المحاضرات لطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس في جامعة أوكلان، سلّطت الضوء على السياسة النقدية عندما يتم اللجوء إليها للتحكم في كمية الأموال المتاحة، والقنوات التي يتم من خلالها توفير الأموال الجديدة.

وأشار – خلال محاضراته – إلى أن الناتج المحلي الإجمالي (GDP)، ومعدل التضخم، ومعدلات النمو الخاصة تؤثر على استراتيجية السياسة النقدية، مضيفًا أن البنك المركزي يقوم بمراجعة أسعار الفائدة التي يفرضها.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التبادل الأكاديمي “ايراسموس بلس” يهدف إلى مد جسور التواصل مع العديد من الجامعات الأوروبية، بما يتيح لطلبة الجامعات تسجيل مساقات نظرية وعلمية في الجامعات الشريكة تحتسب ضمن خططهم الدراسية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :