-

رياضة

تاريخ النشر - 02-11-2022 09:54 AM     عدد المشاهدات 158    | عدد التعليقات 0

توتنهام وإينتراخت الى دور الـ 16 ولشبونة الى الدوري الاوروبي

الهاشمية نيوز - حجز توتنهام هوتسبير الإنجليزي مقعده في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، بعد عودته بانتصار ثمين أمام مضيفه مارسيليا الفرنسي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب فيلودروم ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

كما قلب إينتراخت فرانكفورت تأخره إلى فوز 2-1 على مضيفه سبورتنغ لشبونة بثنائية في غضون عشر دقائق ليتأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، فيما ودع منافسه البرتغال المسابقة الثلاثاء.

في اللقاء الأول افتتح مارسيليا التسجيل عبر شانسيل مبيمبا في الدقيقة (45 + 2)، وعدل توتنهام النتيجة في الدقيقة (54) عبر لينجليت، قبل أن يسجل إيميل هويبرج الهدف الثاني في الدقيقة (90 + 5).

في اللقاء الثاني كان سبورتنغ بحاجة إلى التعادل فقط لضمان التأهل وانتزع التقدم بواسطة أرتور غوميز بتسديدة مباشرة في الدقيقة 39.

ولم يقدم أينتراخت، بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، الكثير في الشوط الأول لكنه انتفض بعد الاستراحة وحقق الفوز الذي ضمن له مواصلة مشواره في البطولة.

وبعد لمسة يد من القائد سيباستيان كوتس احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها دايتشي كمادا في الشباك ليدرك التعادل.

وهز راندال كولو مواني لاعب منتخب فرنسا الشباك في الدقيقة 72 ليكمل الفريق الألماني عودته.

وبهذه النتائج رفع توتنهام رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، وجاء أينتراخت ثانيا بـ 10 نقاط ليتأهلا الى دور الـ 16 ، اما لشبونة فجاء ثالثا ليتأهل الى الدوري الأوروبي ، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 6 نقاط ليتذيل الترتيب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :