-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 02-11-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 327    | عدد التعليقات 0

(إعلام الشرق الأوسط) تنفذ برنامجًا تدريبيًا للمشاركين بدورة (القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين)

الهاشمية نيوز - نفذت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط برنامجًا تدريبيًا للمشاركين بدورة “القادة أمام الأعلام والمتحدثين الرسميين”، بمشاركة ضباط من القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية وضباط من دولة الإمارات العربية الشقيقة قدّم خلالها أطروحات صحافية حول علوم الاتصال، وتأثير الخوارزميات، و”لغة الصوت” و”لغة الجسد” والعناصر لكل منهما.

وشارك في البرنامج التدريبي الذي نُفِّذَ في معهد تدريب الإعلام التابع للقوات المسلحة فِي صرح الشهيد، عضوا هيئة التدريس في الكلية الأستاذ الدكتور محمود الرجبي، والدكتور محمد أبو حلقة.

وتهدف الجامعة من خلال هذا البرنامج إلى بناء شراكات فاعلة مع المؤسسات الوطنية والمجتمعية، إلى جانب تقديم مجموعة من المعايير الأكاديمية الداعمة لبناء جسور التواصل الأكاديمي داخليًا وخارجيًا بما يُسهم في توفير فرص تعليمية مستمرة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور الرجبي إن هذا البرنامج قدّم أطروحاتٍ صحافية تنوعت مواضيعها حول علوم الاتَّصَال، والرقمنة، ومنصات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها، والخوارزميات، وطرق التعامل مَع المؤثرين، خاصةً مع التدفق الحر للمعلومات للجمهور، فإن لم يفهم الناس حقيقة ما، فإن تأثيرها يكون ضئيلًا.

بدوره، أوضح الدكتور أبو حلقة أن البرنامج ركّز على مفهوم “التواصل الفعّال”، ابتداءً بالإعداد المسبق للموضوع وطرق اختياره، ومرورًا بتسلسل تقديم الفكرة، ووصولًا للخاتمة وطرق تقديمها، مضيفًا أنه جرى تنفيذ تدريب عمليّ تناول أهم المهارات المتعلقة بالعرض والتقديم الإبداعي من خلال مهارتي “لغة الصوت” و”لغة الجسد” والعناصر لكل منهما.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :