-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-11-2022 09:28 AM     عدد المشاهدات 135    | عدد التعليقات 0

ما هي أسباب أزمات السير في عمان؟

الهاشمية نيوز - برر مدير هيئة قطاع النقل السابق صلاح اللوزي، مساء الاثنين، حدوث أزمات السير في شوارع العاصمة عمان، بالعديد من الأسباب من ابرزها الممارسات الخاطئة لبعض السائقين، وفترة الذروة ببدء دوام وعودة الموظفين لمنازلهم في وقت واحد.

وقال اللوزي عبر برنامج نبض البلد إن عدد المستخدمين للمركبات الخاصة كبير وعدد المركبات التي يتم ترخيصها سنويا كبير جدا، إضافة إلى الاصطفاف العشوائي على جوانب الطرق.

وأضاف، أن عودة جميع موظفي القطاع الخاص بنفس الفترة الزمنية يخلق حالة من أزمات السير، مبينا أنه في ساعات المساء يذهب بالبعض إلى مراكز التسوق، يخلق أزمة سير.

وأوضح أن زيادة عدد السكان والهجرة من الريف والبادية إلى المدن أدى إلى ارتفاع عدد المواطنين في مكان واحد، وبالتالي استخدام عدد أكبر من المركبات الخاصة.

من جانبه، قال نقيب النقابة العامة لأصحاب الحافلات عبد الرزاق الخشمان، إن تسهيلات البنوك بشراء المركبات أدى بشكل أو بآخر لحدوث أزمات السير، مؤكدا أن النقل العام في الأردن غير منظم، ولا يوجد إرادة سياسية لتحسين هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأكد الخشمان أن النقابة تباحث كثيرا مع الجهات المعنية ومنها مجلس النواب، والحلول متوفر ة لكنها بحاجة للدعم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :