-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2022 09:12 AM     عدد المشاهدات 155    | عدد التعليقات 0

إنهاء أعمال البنية التحتية لمشروع إقليم عراق الأمير

الهاشمية نيوز -

أنهت أمانة عمّان الكبرى كامل أعمال البنية التحتية لمشروع إقليم عراق الأمير بعد إنجاز المرحلة الخامسة منه، وفق مدير المشروع محمد أبو زيتون، الأحد.

وبحسب بيان صادر عن الأمانة، فقد شملت أعمال المرحلة الخامسة تعبيدا للشارع الرئيسي بطول 7 كيلو متر، وتنفيذ جدران استنادية مع أرصفة، وشبكات تصريف مياه أمطار.

وأشار أبو زيتون إلى أن أعمال المرحلة الخامسة تضمنت توسعة الطريق الرئيسي لعراق الأمير حسب السعة التنظيمية مع بناء جدران استنادية وعبارات صندوقية، وأعمال أرصفة وإنارة ونقل خدمات وعوائق، إضافة إلى تعديل مسار الشارع في بعض المواقع حسب المخططات التنظيمية، وإعادة دراسة صفة الاستعمال للشارع الرئيسي، وإعادة تأهيل المواقع التراثية والأثرية، بالإضافة لفتح وتنظيم شوارع إضافية نافذة من وإلى الإقليم.

وأشاد عضو مجلس الأمانة عن منطقة وادي السير محمد مهيرات بتطوير المنطقة وإعلانها كإقليم سياحي بالتعاون مع وزارة السياحة مع المحافظة على طابع المنطقة الريفي والجمالي وتطبيق النتائج التنظيمية ووضع الأحكام الخاصة بذلك.

وأضاف بأنه "سيتم متابعة الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة لوضع الإقليم على قائمة التراث السياحي العالمي وإبرازه كواجهة سياحية".

وأطلقت أمانة عمان مشروع تطوير إقليم عراق الأمير السياحي؛ لتطوير مستوى الخدمة في المنطقة وتحسين شبكة النقل العام، وذلك بهدف جذب الاستثمارات وربط أهداف التنمية في المنطقة بالفرص الاقتصادية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي، وتطوير المنتج السياحي بالمنطقة مع إشراك المجتمع المحلي في عملية التنمية السياحية واستدامتها من خلال ربط المنطقة بمسارات سياحية مختلفة وجعل المواقع الأثرية والتراثية جزء لا يتجزء من هوية المجتمع المحلي.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :