-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-10-2022 09:31 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نظّم مكتب الإرشاد النفسي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الشرق الأوسط حملة توعوية تحت شعار “صورة للحياة … افحصي” للكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان وكلية الصيدلة في الجامعة، حيث تهدف الحملة إلى نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر في تحقيق نتائج علاجية أفضل وفرص نجاة أعلى، بنسبة شفاء قد تصل إلى 95%.

وركزت الحملة على أهمية إجراء فحوصات منتظمة تحد من انتشار السرطان وتسيطر عليه، إلى جانب ضرورة رفع مستوى الخدمات والتّقنيات المقدّمة للسيّدات للقيام بفحص الكشف المبكر عن سرطان الثّدي، والارتقاء بمستوى الوعي لدى المجتمعات بأهميّة الكشف المبكّر.

وفي هذا الصدد، قالت مساعدة عميد شؤون الطلبة ناديا ناصرالدين إن هذه الحملة التوعوية تأتي إيمانًا من الجامعة بأهمية أن تكون شريكًا مع المؤسسات الوطنية فيما يتعلق بالمنظومة الصحية، مضيفةً أن الجامعة اليوم تلبي نداء الواجب الإنساني المسؤول، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمرض سرطان الثدي الذي يصيب 1 من كل 8 نساء.

بدورها، شكرت مديرة تنمية البرامج والشركات المحلية في مؤسسة الحسين للسرطان نيفين تادرس جامعة الشرق الأوسط لاحتضان الحملة، مشيدةً بدور الجامعة في زيادة وعي طلبتها بشأن مرض السرطان، وأن المشاركة من قبلهم كانت بمثابة مؤازرة مفعمة بالنضوج، والشغف، وحب الاكتشاف.

وأكدت أهمية العلاج المبكر للسرطان، حيث تكون معدلات البقاء على قيد الحياة مرتفعة، والعلاج أكثر فعالية وأقل تكلفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :