-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-10-2022 09:11 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

كلية العلوم في جامعة الزرقاء تقيم فعالية لرصد كسوف الشمس

الهاشمية نيوز - أقامت كلية العلوم في جامعة الزرقاء، الثلاثاء 25/10/2022، فعالية رصد الكسوف الجزئي للشمس بالتعاون مع الجمعية الفلكية الأردنية والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وبمشاركة مؤسسة نجمة الأردن.
وتضمنت الفعالية محاضرات علمية تثقيفية خاصة بالظاهرة بعنوان الكسوف وانواعه وتفاصيله والتعرف على الطرق الأمنه لرصد الفعالية قدمتها السيدة دلال اللالا من الجمعية الفلكية الأردنية، حيث قاد عملية الرصد الدكتور ابراهيم حبيبة بتلسكوب شمسي خاص والدكتور أيمن نعيرات بتلسكوب مرئي 8 انش، باعتبار أن فرصة مشاهدة الكسوف من خلال التلسكوبات تعد الطريقة الأمنة للرصد.
وإحياء للسنة النبوية الشريفة، أقامت كلية الشريعة في الجامعة صلاة الكسوف.
وأشاد رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي بجهود المنظمين للفعالية والجهات المشاركة، مؤكدا أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي من سعي جامعة الزرقاء نحو خدمة المجتمع المحلي في تنفيذ فعاليات علمية وتثقيفية من خلال الاستفادة من خبرات العاملين في الجامعة.
واختيرت أفضل صور الكسوف من فعالية الرصد التي نفذت في جامعة الزرقاء نظرا للأجواء الصافية التي لم تكن عائقا أمان رصد الظاهرة.
وفي نهاية الفعالية قدم المشاركون في الفعالية شكرهم لجامعة الزرقاء على تنظيمهم الأمثل للفعالية، والذي يأتي بمتابعة ودعم مباشر من قبل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، فيما كرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي المحاضرين والمنظمين للفعالية بدروع تقديرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :