-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-10-2022 09:20 AM     عدد المشاهدات 213    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك بتنفيذ برنامج تدريبي للعاملين بوزارة الشباب في مجال الاعلام الرقمي

الهاشمية نيوز - شارك رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي بكلية الاعلام في جامعة الزرقاء الدكتور عثمان الطاهات في البرنامج التدريبي للعاملين في وزارة الشباب بعنوان " الادوات الرقمية في الاعلام ".
ويهدف البرنامج التدريبي الى زيادة مهارات العاملين في مديريات الشباب بالمحافظات كافة في مجال الاعلام الرقمي بهدف ايصال الرسالة الاعلامية الى الشباب الاردني .
والقى الدكتور الطاهات خلال الدورة محاضرة حول فنون الكتابة للاعلام الرقمي حيث اشتملت المحاضرة على شرح نظري لمفهوم الخبر الرقمي وكيفية تحريره وعلاقة الاعلام الرقمي بفنون العمل الصحفي الاخرى اضافة الى عرض لبعض المهارات اللغوية التي تتضمنها اللغة الاعلامية الرقمية .
واشتمل الجزء الثاني من المحاضرة على تطبيقات عملية حول كيفية كتابة المواد الصحفية والاعلامية الرقمية للمواقع الالكتروني للوزارة والى المواقع الالكترونية الاخبارية والى وكالات الانباء والشريط الاخباري للقنوات الفضائية.
وتضمنت المحاضرة ايضا تدريب المشاركين على كيفية تحويل المواد الصحفية والاعلامية الى فيديوهات رقمية يمكن بثها على الموقع الالكتروني للوزارة او عبر المنصات الرقيمة المتعددة.
وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري ان مشاركة الكلية في تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن التعاون المشترك بين جامعة الزرقاء ووزارة الشباب لتحقيق الاهداف المنشودة في مجال البرامج الشبابية.
واضاف ان الكلية منفتحة على كل مجالات التعاون مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة لتدريب كوادرهم على جميع فنون العمل الصحفي والاعلامي مؤكدا ان هذا النهج هو ترجمة لرؤية رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة في تسخير كل امكانات الجامعة لخدمة المجتمع المحلي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :