-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-10-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 122    | عدد التعليقات 0

باحث من جامعة الزرقاء ضمن قائمة أفضل الباحثين على مستوى العالم

الهاشمية نيوز - أدرج رئيس قسم علم الحاسوب بكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الدكتور غسان سمارة في قائمة أفضل 2٪ من العلماء المؤثرين على مستوى العالم لعام ٢٠٢٢.
ويصدر هذا التصنيف وفقا لدراسة يجريها علماء من جامعة ستانفورد، وتعُرف باسم "تصنيف ستانفورد".
وتعتمد الدراسة على عوامل محددة لتصنيف الباحثين ابرزها قوة النشر العلمي الدولي، وعدد الاستشهادات العلمية بالأبحاث، والمشاركة في مراجعة وتحرير الابحاث العلمية في المجلات الرصينة.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الجامعة أولت البحث العلمي أهمية خاصة منذ سنوات، أثمر عن دخول الجامعة وتقدمها في التصنيفات العالمية، اضافة إلى دعم الباحثين للتميز على المستوى المحلي والعربي والدولي.
وأشار إلى أن الجامعة تضم مجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس والاداريين، وتحظى بدعم متواصل من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة واعضاء المجلس، ومتابعة من قبل رئيس مجلس الامناء المهندس سمير الحباشنة واعضاء المجلس، مباركا للدكتور غسان سمارة هذا التميز.
ومنذ سنوات يدرج اسماء اعضاء هيئة تدريس في جامعة الزرقاء في قائمة أفضل 2٪ من العلماء المؤثرين على مستوى العالم، مما يؤكد المكانة العلمية والبحثية التي يحظى بها اعضاء هيئة التدريس في الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :