-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-09-2022 02:33 PM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

الوزير عويس للطلبة المعيدين : خليكم برا ما رح اقابلكم

الهاشمية نيوز - لم تتكدس الاجيال في امتحانات الثانوية العامة المعيدين منذ العام 2000 وحتى الان، كما هي اليوم انهم اليوم يتكدسون في قوائم المعيدين، واليوم أمام وزارة التعليم العالي من دون أن يسمعهم سامع.
لا بل أكثر من ذلك. فتيان وفتيات تحدثوا بحرقة مصدومين من رد وزير التعليم العالي وجيه عويس لهم - بحسب قولهم: "خليكم برا ما رح اقابلكم.".. "طب ليش..".. أجاب الطلبة.
فماذا يريد فتياننا وفتياتنا؟ إنهم يطالبون برفع نسبة الـ 5% التي يتنافس عليها الطلبة من فئات عدة منهم: الموازي الراغبين في التحول الى برنامج التنافس، ومنهم الراغبين في تحويل تخصصهم، وآخرون يرغبون بالانتقال من جامعة الى أخرى، والطلبة الذي انتظروا إلى حين رفع معدلهم لدخول الكلية التي يرغبون بها، وطلاب معيدين للتوجيهي رفع معدل ولم يسبق لهم ودخلوا الجامعة بعد.
وبحسب الطلبة فقد انتقلوا من قائمة التنافس من 100% الى 5 %، حتى وصل تنافسهم الى ان معدل 98% لم يحقق شروط دخولهم كلية الطب.
إنهم تكدسوا من دون ان يجدوا حلا.. اما اليوم فها جاءهم الجواب: "خليكوا برا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :