-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-09-2022 11:19 AM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

التربية: التحاق جميع الطلبة بمقاعد الدراسة

الهاشمية نيوز - اكد مدير ادارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، نبيل الحناقطة، ان احصائيات دائرة التخطيط في الوزارة تفيد بالتحاق جميع الطلبة بمقاعد الدراسة، ولا يوجد اي طالب غير ملتحق بالدراسة منذ بدء العام الدراسي الحالي 2022. وقال الحناقطة في تصريح أمس ان الوزارة كثفت جهودها في سبيل استقبال الطلبة المنتقلين الى المدارس الحكومية عبر استلام ابنية مدرسية واستئجار اخرى واللجوء الى نظام الفترات. وحول قبول الطلبة من ذوي الاعاقة او صعوبات التعلم، اوضح الحناقطة ان قانون التربية والتعليم وقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة لا يسمح لاي مدير مدرسة بعدم قبول الطلبة الا في ظل الطاقة الاستيعابية للمدرسة والشعبة الصفية.
وبين انه لم ترد اي شكوى بعدم قبول طالب من صعوبات التعلم في حرم المدارس الحكومية بمختلف محافظات المملكة، مؤكدا ان جميع الذين تم ادخالهم في المدارس جرى قبولهم في القطاع العام.
وفيما يخص قبول الطلبة من ذوي الاعاقة، قال الحناقطة ان الوزارة حريصة على ادماجهم بالتعليم منذ مرحلة الصف الاول الاساسي ولغاية الثاني ثانوي، وفق سياسة التعليم الدامج اسوة بزملائهم.
ولفت الحناقطة الى ان سياسة قبول الطلبة من ذوي الاعاقة تسمح بمرافقة احد اولياء الامور للطالب لمساعدته خلال مباشرته للدوام المدرسي، في حين يشدد قانون التربية بعدم قبول الطلبة من ذوي الاعاقة الشديدة فقط في المدارس الحكومية.
اما فيما يتعلق بطلبة صعوبات التعلم، اشار الحناقطة الى انه يتم قبولهم في المدارس والشعب الصفية المخصصة لهم اعتبارا من الصف الثاني الاساسي، وذلك بعد قياس مستوى الطالب الاكاديمي في الصف الاول ليتم فرزه عن باقي اقرانه واحتواء احتياجاته ليصار منحهم دروس تقوية من الصف الثاني ولغاية السابع الاساسي، عبر تخصيص معلمين مهيئين لتعليم الطلبة وفق المهارات المطلوبة مثل اتقان اللغة ومخارج الحروف وصعوبة الكتابة واكسابهم مهارات الحساب والقراءة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :