-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-09-2022 10:42 AM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

تنبية هام لاهالي الطلبة : ممحاة في الأسواق تسبب السرطان

الهاشمية نيوز - قالت مساعد المدير العام للشؤون الرقابية في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس المهندسة وفاء المومني إنه تم رصد بعض أنواع ممحاة الرصاص المنتشرة في السوق المحلي تحتوي على مادة فثاليت المسرطنة بنسب عالية.
وأكدت المومني خلال حديثها لإذاعة الأمن العام أنه سيتم عمل اجراءات فورية خلال أسبوع ونشر صور هذه الأصناف وسحبها من الأسواق.
وبينت المومني أنه تم عمل عدة فحوصات فنية لجميع أصناف المحايات المنتشرة في الأسواق حيث تبين وجود مادة كيميائية لبعض الأصناف كمادة مسرطنة ولها أثار سلبية على الأطفال وتستخدم لمنح الليونة للبلاستيك.
وأضافت خلال حديثها لإذاعة الأمن العام أن هذه المادة تواجدت بنسب عالية ببعض الأصناف ، حيث تم رصد هذه المادة بنسبة 20% ببعض الأصناف والتي من المفروض أن تكون بنسبة واحداً بالألف كحد أعلى.
ونوهت المومني لإذاعة الأمن العام إلى عدم القلق من تواجد هذه المادة مشيرةً إلى أن هذه المادة تتواجد بأصناف بسيطة ومنتشرة بكميات قليلة سيتم سحبها بالسرعة الممكنة من الأسواق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :