-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-08-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

10 آلاف طالب على قوائم الاحتياط للانتقال للمدارس الحكومية

الهاشمية نيوز - أعلن الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، أن عدد الطلبة الذين سيلتحقون بمدارسهم في هذا العام بكافة القطاعات نحو 2.200 مليون طالب وطالبة.

وأضاف عبر برنامج "صوت المملكة" أن "هذا العدد تقريبي؛ لأن عمليات القبول والانتقال لا تزال مستمرة حتى نهاية الأسبوع الرابع من بدء العام الدراسي".

وأشار المساعفة إلى أنه "في هذا العام عدد الطلبة الذين تم قبولهم في المدارس الحكومية من القطاع الخاص أكثر من 7500، ويوجد أكثر من 10 آلاف طالب على قوائم الاحتياط سيتم التعامل معهم".

"خلال جائحة كورونا أكثر من 200 ألف طالب انتقلوا من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي، وفي العام الأول من الجائحة لم يكن التحدي كبيراً بسبب أن التعلم كان عن بعد، عن طريق المنصة، والعام الماضي كان هناك التناوب؛ بحيث حل جزءا من المشكلة" وفق المساعفة.

وتابع: "العام الدراسي الحالي لا يوجد تناوب، والدوام بشكل يومي، ونشهد انتقالا من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي، والانتقال لا يزال مستمر حتى الأسبوع الرابع من بداية العام الدراسي؛ وبالتالي بعض المدارس وخاصة في القصبات كقصبة عمان وإربد والزرقاء تشهد اكتظاظا وكثرة عدد الطلبة الذين ينتقلون من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي" موضحاً أن 19% من مدارس الوزارة مستأجرة.

ولفت النظر إلى حاجة وزارة التربية والتعليم إلى 10 آلاف معلم، 4 آلاف سوف يعينون بطريقة رسمية، وتم الإعلان عن 1500، ويتبقى 2500 وديوان الخدمة يقوم بإجراءات الامتحانات والترشيح، أما 6 آلاف فسيتم تعيينهم على حساب التعليم الإضافي.

وحول الأطفال ذوي الإعاقة، قال المساعفة، إن استراتيجية الوزارة وخططها تعتبر هذه الفئة أولوية من لخدمتهم، وتم اعتماد بعض المدارس تسمى "مدارس دامجة" ولدينا خطة استراتيجية عشرية وتعاون مستمر بين الوزارة والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لدعم هذه الفئة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :