-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-08-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 171    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تنمي مهارات تحليل الشخصية الوظيفية وتحليل أطر الكفاءات

الهاشمية نيوز - ينطلق اهتمام جامعة الشرق الأوسط في احتضان وتنظيم الورش والندوات المتعلقة بالتطوير المؤسسي، من أهمية الجودة والابتكار في إيجاد بيئة عمل صحية وآمنة.

وفي هذا الصدد، نظّمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة ورشة عمل: “مهارات التوظيف”؛ بهدف مناقشة كيفية دراسة أطر الكفاءات، وآلية إجراء المقابلات المعتمدة على أسلوب التحليل الوظيفي، وطرق إدارة توقعات المرشحين.

وركزت الورشة التي قدمها عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور حسام علي على أهمية أن يكون هناك تفعيل مرن لأسلوب المقابلات الحديث الذي يستبدل الأسئلة التقليدية المتعلقة بنقاط القوة والضعف، ووصف أسبوع العمل النموذجي، بأسئلة توقعية متعلقة بوجود العقبات أو المقاومات المحتملة للمسار الوظيفي، بالإضافة إلى تحديد المشاكل المحتملة وتفعيل آلية الاستعداد لها.

وتناولت الورشة التي التحق بها نحو 75 مشاركًا ومشاركة من مختلف المؤسسات المحلية على تنوع خلفياتهم الوظيفية وتخصصاتهم من مهندسين، وصيادلة، ومبرمجين، مستويات الكفاءة المرتبطة بمراقبة جودة العمل والسعي إلى تحسينه، والتفكير النقدي، ومراقبة نشاط الأعمال المنجزة مع تقديم ملاحظات فورية وإرشادات للآخرين بما يحقق جودة مثالية في العمل ويخلق إحساسًا بالإلحاح وأهمية تقديم أقصى قيمة للأعمال والعملاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :