-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 20-07-2022 09:42 AM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

اكتشاف آثار أقدام ديناصور داخل مطعم

الهاشمية نيوز - اكتشف أحد الزبائن آثار أقدام لديناصورات يعود تاريخها إلى 100 مليون عام في فناء مطعم بالصين، أثناء تناوله الطعام في الهواء الطلق.

وتوصل فريق من علماء الحفريات التابع لجامعة الصين لعلوم الأرض، باستخدام ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد، إلى أن الكثير من الحفر الحجرية في المطعم، الذي يقع بمدينة ليشان في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، احتوت على آثار أقدام لاثنين من ديناصورات "الصوروبودا"، التي عاشت خلال العصر الطباشيري المبكر، وفقاً لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وعرفت "الصوروبودا" بأعناقها الطويلة وذيولها، وتُعد من أكبر الحيوانات التي سارت على الأرض، كما أن حجمها كان ثقيلاً للغاية، لدرجة أن الأرض كانت تهتز أثناء سيرها.

وقال ليدا شينج، عالم الحفريات والأستاذ المساعد في جامعة الصين لعلوم الأرض، إن الديناصورين اللذين خلّفا آثار الأقدام هذه، ربما بلغ طول جسمهما نحو 8 أمتار.

ولفت شينج إلى أن التطور السريع للصين خلال العقود الأخيرة جعل دراسة الحياة القديمة من خلال البحث عن الحفريات، مهمة صعبة جداً، حيث أصبحت المباني تغطي الحفريات.

وقبل أن يتحول المكان إلى مطعم، كان موقع الاكتشاف يُستخدم كمزرعة للدواجن، حيث كانت آثار أقدام الديناصورات مدفونة بطبقات من الأوساخ والرمل، الأمر الذي حفظها وحماها من التآكل والأضرار الناجمة عن عوامل الطقس.

وقد أزيلت تلك الأوساخ فقط منذ نحو عام، وقت افتتاح المطعم. ولفت شينج إلى أن مالك المطعم أحب المظهر الطبيعي للحجر غير المستوي، لذلك تركه دون مساس بدلاً من تسويته.

وقام صاحب المطعم بوضع سياج حول الموقع الذي يحتوي على آثار الأقدام لمنع الزبائن من المرور فوق الحفر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :