-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 19-07-2022 10:04 AM     عدد المشاهدات 211    | عدد التعليقات 0

مذبحة السلاحف .. الشرطة اليابانية تبحث عن الجاني

الهاشمية نيوز - عثرت الشرطة اليابانية على ما لا يقل عن 30 سلحفاة بحرية خضراء مهددة بالانقراض، الخميس، ينزفون من جروح بالرقبة، بالقرب من جزيرة كوميجيما اليابانية النائية، حسبما ذكرت "سي أن أن".

بدأت الشرطة التحقيق في القضية، الجمعة الماضي بعد العثور على السلاحف البحرية أثناء انخفاض المد، وفقًا لمسؤول من الشرطة. وقال المسؤول إن بعض السلاحف كانت تنزف وبالكاد تتنفس، كانت لديهم جروح حول أعناقهم ناجمة عما يبدو من محاولة ذبح.

وأضاف أن مكان وجود السلاحف غير معروف حاليًا ، ومن المحتمل أن يكون قد جرفها المد والجزر.

وقال المسؤول إن الشرطة تواصل التحقيق وتستجوب الشهود.

وقال يوشي تسوكاكوشي، المتحدث باسم متحف كوميجيما للسلاحف البحرية، إن المنطقة التي تم العثور فيها على السلاحف البحرية هي موطنها الطبيعي وهي مغطاة بالأعشاب البحرية التي تأكلها السلاحف.

وأضاف أن السلاحف البحرية قد تتصارع في الشباك التي يضعها الصيادون المحليون، ويمكن اعتبارها "مصدر إزعاج" لأنها تمزق الشباك.

وقال تسوكاكوشي: "يعتقد بعض الصيادين أن السلاحف تأكل كل الأعشاب البحرية قبل أن تنمو وهذا يمنع الأسماك من التكاثر في المنطقة".

تعتبر جميع أنواع السلاحف البحرية مهددة بالانقراض وهي مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN)، وهم محميون في جميع أنحاء العالم، وفقًا للصندوق العالمي للطبيعة، وهو منظمة دولية غير حكومية.

لكنها تتعرض لتهديد متزايد من عوامل مثل التنمية الساحلية والصيد الجائر والصيد العرضي - عندما يتم صيد السلاحف عن غير قصد أثناء صيد الأنواع الأخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :