-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-07-2022 09:56 AM     عدد المشاهدات 440    | عدد التعليقات 0

اختتام دورة بعمادة شؤون الطلبة حول تحرير الاخبار

الهاشمية نيوز - اختتمت في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الزرقاء اليوم الخميس دورة تدريبية لموظفي العمادة بعنوان " فن تحرير الاخبار ".
وتضمنت الدورة التي نظمتها العمادة بالتعاون مع كلية الاعلام موضوعات تتعلق بقيم وصفات الخبر الصحفي ومصادره والاخطاء العامة في تحرير الاخبار الصحفية والمعايير المهنية الواجب توفرها في كتابة الاخبار العلمية والاكاديمية .
وقدم رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي الدكتور عثمان الطاهات خلال الدورة شرحا مفصلا عن كيفية قياس صحة تحرير الاخبار وكيفية كتابة التقارير الصحفية .
وعرض الطاهات تطبيقات عملية عن كيفية تحرير الاخبار والتقارير الصحفية المتعلقة بالموضوعات العلمية والاكاديمية التي تهتم بها مؤسسات التعليم العالي الاردنية .
وقال عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور ماجد مساعدة ان هذه الدورة تأتي في اطار اهتمام العمادة في تطوير مهارات موظفيها في كتابة الاخبار والمواد الصحفية المتعددة .
واكد المساعدة اهمية اكساب موظفي العمادة مهارات صياغة الاخبار بطريقة تراعي المعايير المهنية والتقنية والفنية التي تسهم في استقطاب طلبة جدد للتسجيل في الجامعة.
واشار الى ان العمادة تنوي تنظيم دورات تدريبية لكوادرها في المستقبل بمختلف المجالات حتى يكونوا قادرين على القيام بواجباتهم الوظيفية بكل سهولة ويسر .
واعرب عن شكره لادارة الجامعة لما تقدمه من دعم كبير في سبيل رفع مستوى مهارات كل موظفي الجامعة في مختلف المجالات ما ينعكس ايجابا على زيادة قدرة الجامعة التنافسية على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :