-

عربي دولي

تاريخ النشر - 09-06-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 182    | عدد التعليقات 0

أوكرانيا تتوقع جنى 1.5 مليار يورو من صادرات الكهرباء

الهاشمية نيوز - قالت مسؤولة بوزارة الكهرباء الأوكرانية الأربعاء، إن أوكرانيا تأمل بجني 1.5 مليار يورو من صادرات الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام بعد حصولها على حق تصدير الطاقة إلى التكتل المؤلف من 27 دولة.

وبعد انفصالها عن شبكة كهرباء روسيا وروسيا البيضاء، قدمت أوكرانيا طلبا في مارس آذار للانضمام إلى منظومة الطاقة الأوروبية في أقرب وقت ممكن وحصلت أمس الثلاثاء، على حق تصدير الطاقة إلى أوروبا.

وقالت لانا زيركال مستشارة وزير الطاقة الأوكراني في مقابلة تلفزيونية إن كل الخطوط الأوكرانية المطلوبة جاهزة لتصدير الكهرباء إلى رومانيا والمجر وسلوفاكيا وبولندا.

وأضافت قائلة "بحلول نهاية العام، في ظل الظروف العادية، سيكون بمقدورنا جني حوالي 1.5 مليار يورو"، مضيفة أن منظومة الكهرباء في أوكرانيا تعمل في توافق مع منظومة الاتحاد الأوروبي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :