-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-06-2022 09:18 AM     عدد المشاهدات 161    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) والسفارة المكسيكية توقعان اتفاقية تعاون مشترك

الهاشمية نيوز - أبرمت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاون أكاديمي مع معهد البوليتكنيك الجامعي (IPN) في المكسيك؛ لبحث تعزيز وتشجيع أنشطة التعاون الأكاديمي، بما يعمل على تقوية البرامج البحثية والتعليمية.

ووقعت الاتفاقية عن الجامعة رئيستها الأستاذة الدكتور سلام المحادين، بحضور نائب الرئيسة للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، وعميد عمادة البرامج الدولية الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي، وعن الجانب المكسيكي السفير المعتمد في عمّان روبيرتو هيرنانديز.

وتضمنت الاتفاقية العمل على تنفيذ سلسلة أنشطة تعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك، منها: تطوير المشاريع البحثية، وتنظيم المؤتمرات، والمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة المحادين إن الجامعة توفر مناخًا يسمح لها بإثراء الحوار الاستراتيجي مع شركائها بما يمُكّنها من احتلال مكانة منفردة بين جامعات العالم، فهي لا تكتفي بدور المتلقي للعلم، بل بالعمل المتواصل الذي يحقق الريادة العلمية في جميع التخصصات التي تُدرّسها.

وأكدت أن الاستكشاف الفكري الحر والمنضبط هو جوهر التقاليد الأكاديمية الذي يظهر جليًا في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية بالجامعة.

بدوره، أشاد السفير المكسيكي بجامعة الشرق الأوسط؛ لسمعتها الأكاديمية المرموقة التي مكنتها من دخول التصنيفات الدولية، مؤكدًا استعداد سفارة بلاده لفتح قنوات التعاون والاتصال مع الجامعة، لعمق العلاقات الأردنية المكسيكية وتميّزها.

وضم وفد السفارة المكسيكية في عضويته الملحق الإداري ادريان لوبيس، ومدير الإعلام والعلاقات العامة سامر العزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :