-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-05-2022 09:05 AM     عدد المشاهدات 166    | عدد التعليقات 0

رئيس وزراء جورجيا يضع حجر أساس لمركز ثقافي جورجي بالمغطس

الهاشمية نيوز -

وضع رئيس وزراء جورجيا إيراكلي غاريبا شفيلي، حجر الأساس لمشروع مبنى المركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس، بهدف تعزيز السياحة الدينية بين الأردن وجورجيا، وذلك بحضور سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس وزراء جورجيا، الأحد، إلى موقع المغطس، والتي شملت تل مار إلياس والمغارة التي عاش فيها النبي يوحنا المعمدان، والكنائس الأثرية في الموقع.

وقدم المدير العام لهيئة موقع المغطس رستم مكجيان، إيجازا عن الأحداث الدينية المهمة التي شهدها موقع تل مار إلياس، مؤكدا حرص مجلس أمناء هيئة موقع المغطس على الحفاظ على الخصوصية الدينية للموقع.

وأوضح مكجيان أن الكنائس التي بنيت في مكان عماد السيد المسيح، تشمل ثلاث كنائس منها بنيت بالفترات الإسلامية. وخلال الزيارة، تم إهداء الضيف شهادة زيارة الموقع ومياها مقدسة ومسبحة الوئام المصنعة بأيدي لاجئين مثلت استقبال الأردن عبر التاريخ للاجئين من أنحاء العالم كافة.

وحضر وضع حجر الأساس لمشروع مبنى المركز الثقافي الجورجي، وزير السياحة والآثار نايف الفايز، نائب سمو رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، والمدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ومساعد مدير هيئة المغطس عبد العزيز العدوان.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :