-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-05-2022 04:26 PM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

عويس: نعكف على تنفيذ إجراءات موجهة للطلبة العرب

الهاشمية - مندوبًا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس حفلًا نظمته الوزارة للسفراء والملحقين الثقافيين العرب المقيمين والطلبة العرب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

ووفق بيان الوزارة السبت، قال عويس إن اختيار المنظمين لعنوان “أنتم سفراء الأردن” جاء لما يحمله في طياته من رسائل إنسانية سامية عن خريجي مؤسسات التعليم العالي الأردنية الذين نعتبرهم بحق سفراء لنا في أوطانهم يحملون معهم العلم والفكر، إضافةً إلى ذكريات جميلة عاشوها في أردن العروبة والنخوة وبين أهلهم النشامى.

وأضاف أنه “ومع قرب انطلاق احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد الاستقلال السادس والسبعين ودخوله للمئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية العتيدة، فإن الوزارة حرصها وإصرارها بالمحافظة على سمعة قطاع التعليم العالي الأردني وتميز خريجيه الذين ينتشرون في دول العالم كافة”.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل جاهدةً من خلال التواصل مع الجامعات والكليات الأردنية، إضافةً إلى التواصل مع السفراء والملحقين الثقافيين العرب بتذليل الصعوبات كافة والتي تواجه أيًا من الطلبة العرب الدارسين حاليًّا في مختلف الجامعات والكليات الأردنية حتى يعود الطالب منهم مسلحًا بالعلم والمهارات التي يحتاجها سوق العمل.

وأعلن عويس عن أن الوزارة تعكف حاليًا على تنفيذ حزمة من الإجراءات والترتيبات الموجهة للطلبة العرب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية، بالتنسيق والتعاون مع شركائها في وزارتي الشباب والسياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

“وعلى رأس الإجراءات تنظيم هذا الحفل الذي ستحرص الوزراة مستقبلًا على جعله لقاءً دوريًّا للالتقاء بالطلبة، إضافةً إلى تنظيم دوري خماسي لكرة القدم على ملاعب الجامعة الأردنية لفرق الجاليات العربية وذلك لزيادة الألفة والتعارف بين الطلبة العرب المتواجدين على أرض الأردن الحبيب، وترتيبات أخرى سيتم الإعلان عنها تباعًا، تهدف لخدمة الطلبة العرب وتحقق مصلحتهم”، وفق الوزير عويس.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه ووفقًا لإحصائيات الوزارة للعام الجامعي 2021 / 2022 فقد بلغ عدد الطلبة العرب والأجانب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية والخاصة (38) ثمانية وثلاثين ألف طالب وطالبة من (106) دولة.

وحضر الحفل كل من: وزير السياحة والآثار نايف الفايز، وزير الشباب محمد النابلسي، أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، مساعد أمين عام وزارة الشباب للشؤون الفنية والاستراتيجية/الأمين العام بالوكالة الدكتور ياسين هليل، إضافة إلى عدد كبير من رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وعمداء الكليات الجامعية، ومسؤولي متابعة شؤون الطلبة الوافدين في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

وتضمن الحفل فقرة فنية لأهازيج وطنية بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال السادس والسبعين قدمته فرقة كورال طلبة جامعة اليرموك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :