-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-04-2022 10:38 AM     عدد المشاهدات 179    | عدد التعليقات 0

عطلة العيد فرصة لطلبة التوجيهي استعداداً للامتحانات النهائية

الهاشمية نيوز - مع بدء العد التنازلي لانعقاد اولى جلسات امتحان الثانوية العامة التوجيهي في 30 حزيران المقبل، يواصل الطلبة تحضيرهم المسبق للمباحث الدراسية التي سيتقدمون بها من جميع الفروع الاكاديمية والمهنية.
غير ان «هالة الامتحانات» تلاحق الطلاب في ايام العطل الرسمية، خاصة وان عطلة العيد تطل عليهم بـ ٩ ايام، والتي تستدعي من طلبة التوجيهي استثمارها بشكل ايجابي ومثمر في مراجعة المباحث والدروس وفق برنامج يومي منظم.

وكثيرا ما يحرص أولوياء الامور على توفير بيئة دراسية خالية من التشويش، كي يتمكن ابناءهم من التركيز في الدراسة، ليدق جرس الانذار وينبه: «في بيتنا توجيهي»، فينحرم افراد الاسرة من فرحة العيد وطقوسه من زيارات عائلية واستقبال للاهل والاصدقاء، او التنزه وزيارة الاماكن الترفيهية، وغيرها من انشطة وطقوس الاحتفال بالعيد.
التربوي الدكتور اشرف عليمات اكد ان امتحان «التوجيهي» لم يعد كسابق عهده من حيث القلق والتوتر الذي يفرضه على محيط الاسرة، خاصة بعد حرص وزارة التربية على توفير اجواء امتحانية خالية من التوتر واجرائها سلسلة من التعديلات على نمط شهادة الثانوية العامة التي اسهمت برفع نسب النجاح والمعدلات بشكل عام وملحوظ.

ودعا عليمات الطلبة الى تنظيم وقتهم خلال عطلة العيد، والتواصل مع افراد العائلة للحد من التوتر لديهم، مشيرا الى ان الطلاب غالبا ما يؤجلون فكرة الدراسة ايام العطل الرسمية، الا ان الدراسة في العطلة وسط اجواء منتظمة تساعد الطالب على تخطي المراحل المزعجة له، وتتيح له فرصة التمكن من المبحث الدراسي الذي يجد صعوبة في فهمه.
يشار الى ان الطلبة المتقدمين للدورة الاساسية من امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي يتجاوز ٢٠٠ الف طالب وطالبة من مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية للجيل ٢٠٠٤.
في حين قرر مجلس الامتحان العام رفع نسبة الأسئلة المقالية في مباحث الرياضيات واللغتين العربية والانجليزية بنسبة تتراوح بين 40 % إلى 50 %، في حين ستكون لبقية المباحث من 50 فقرة من نوع الأسئلة الموضوعية.

ووزعت وزارة التربية ارقام الجلوس على طلاب التوجيهي من خلال رابط الكتروني كي يتمكن الطلبة من معرفة المراكز الامتحانية التي سيتقدمون بها بالاضافة الى المباحث التي كانوا قد سجلوها في طلبات التسجيل الالكتروني من اجل التقدم بها في الامتحان الوزاري.
في حين اشترطت وزارة التربية والتعليم على الطلبة ضرورة أخذ المطعوم للدخول إلى قاعات إمتحانات الثانوية العامة، اذ نص أمر الدفاع رقم «35» على «كل من أتم سن 18 عاما يجب عليه اخذ جرعتي المطعوم، وخلافا لذلك لن يسمح له بالدخول الى أي منشأة أو مؤسسة رسمية »، ومنها المؤسسات التعليمية وفق تصريحات صحفية لمدير مديرية الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة.
واكد كنانة انه لن يتم السماح لأي طالب بالدخول الى قاعات الامتحان إلا عبر ابراز شهادة المطعوم او بوجود عذر او مبرر لعدم أخذه المطعوم، وبناء عليه يتم أخذ القرار المناسب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :