-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-04-2022 09:05 AM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في ورشة لمناقشة مسارات اعداد وتأهيل المعلمين

الهاشمية نيوز - شاركت كلية العلوم التربوية بجامعة الزرقاء، ممثلة بمدير برنامج التربية العملية الدكتور محمود مروح، في ورشة عمل لمناقشة المسارات المختلفة لبرنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن (الدبلوم المهني التتابعي والبرنامج التكاملي المحتمل).
وناقش المشاركون مسودة إطار عمل وطني لإعتماد مؤهلات برنامج إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة بمساره التتابعي (الدبلوم المهني) مقارنة مع البرنامج التكاملي، بهدف تنظيم عملية اعتماد الدبلوم واستدامته، والاطلاع على نماذج مختلفة للبرنامج التكاملي من أجل اقتراح نموذج ملائم للأردن.
وأوصى المناقشون تعديل عدد الساعات المعتمدة لكليات العلوم التربوية لتصل إلى (159) ساعة من ضمنها ( 24) ساعة معتمدة للتدريب العملي، ورفع المقترح لمعالي وزير التعليم العالي من أجل إقراره في البرنامج التكاملي.
وشارك في الورشة عدد من المعنيين في البرنامج من الجامعات الأردنية، ومندوبون عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وديوان الخدمة المدنية وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بالاضافة إلى القائمين على البرنامج من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبتنظيم من وكالة Edvise ME.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :