-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 27-03-2022 09:15 AM     عدد المشاهدات 226    | عدد التعليقات 0

ساعة الأرض 2022 .. أبرز المعلومات ومتى تبدأ؟

الهاشمية نيوز - ساعة الأرض حدث دولي يشارك فيه الملايين من أنحاء العالم، ويهدف إلى زيادة الوعي بالتغير المناخي وسبل الحفاظ على الطاقة.

الصندوق العالمي للطبيعة (منظمة دولية غير حكومية تعمل على المسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة)، في أستراليا هو أول من أسس الحدث عام 2007، ويتضمن إطفاء كل المشاركين الأنوار في منازلهم ومكاتبهم.

للعام الخامس عشر على التوالي، يتم تنظيم فعالية ساعة الأرض في يوم السبت الأخير من شهر مارس/آذار، بمشاركة الملايين من 190 دولة، وموعدها اليوم الساعة 8 ونص بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعقد احتفالية ساعة الأرض 2022 تحت عنوان "لا يزال لدينا الوقت لتوحيد صوتنا وحماية الطبيعة"، بهدف تسليط الضوء على المشاكل التي يواجهها كوكب الأرض وتشجيع الناس على إطفاء الأجهزة الكهربائية والأضواء.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة العالم الاحتفاء بساعة الأرض، من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً السبت الموافق لـ 26 مارس/آذار.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بالإمارات: "حققت ساعة الأرض-دبي، منذ انطلاقها عام 2008 وحتى عام 2021 وفورات تراكمية بلغت 3.12 جيجاوات ساعة، وأسهمت في تفادي نحو 1607 أطنان من الانبعاثات الكربونية. وأثمرت جهود الهيئة في مجال نشر الوعي حول أهمية ترشيد الاستهلاك عن وفورات كبيرة خلال السنوات الماضية".

ما هي ساعة الأرض؟
ساعة الأرض هي تقليد سنوي لزيادة الوعي حول تغير المناخ، المشاركون في أكثر من 190 دولة سوف يطفئون أنوارهم لمدة ساعة، ومن أبرز المعالم المشاركة (برج خليفة في دبي بالإمارات، ودار أوبرا سيدني، وبوابة الهند، ومركز بكين فينيكس في الصين، وبوابة براندنبورج في ألمانيا، والكولوسيوم في إيطاليا، ومبنى إمباير ستيت في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمثال المسيح المخلص في البرازيل).

ما الغرض من ساعة الأرض؟
يصف الصندوق العالمي للطبيعة الحدث بأنه رمز "للوحدة" و"الأمل" في مستقبل مستدام، وتهدف ساعة الأرض إلى زيادة الوعي وإثارة النقاشات العالمية حول حماية الطبيعة، ومعالجة أزمة المناخ، والعمل معًا لتشكيل مستقبل أكثر إشراقا للجميع.

كيف يمكن المشاركة؟
يمكنك الاحتفال بساعة الأرض من خلال إطفاء الأنوار من الساعة 8:30 إلى 9:30 في منطقتك الزمنية المحلية.

ويقترح الموقع الرسمي لساعة الأرض 7 طرق يمكن للداعمين من خلالها قضاء ساعة إطفاء الأضواء، بما في ذلك إعادة الاتصال بالطبيعة وحضور الأحداث المحلية لساعة الأرض في مجتمعاتهم.

يوصي الصندوق العالمي للحياة الطبيعية باتخاذ إجراءات بعد الساعة، سواء كان ذلك بدعم مشروع محلي للصندوق العالمي للطبيعة أو المشاركة في حملات التوعية في البلاد المختلفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :