-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-03-2022 09:00 AM     عدد المشاهدات 177    | عدد التعليقات 0

عضو في لجنة الأوبئة يتوقع ألّا يتجاوز عدد إصابات كورونا الأسبوع الحالي 6 آلاف

الهاشمية نيوز -

توقّع عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، السبت، ألّا يتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الحالي 6 آلاف إصابة، لكنّه كرر أن "الجائحة لم تنتهِ بعد".

وأوضح حجاوي عبر برنامج أخبار الأسبوع الذي يبثّ على قناة المملكة، أنه "واجهنا خلال الجائحة 4 موجات كبرى. أستطيع القول إن الموجتين الثالثة والرابعة" اللتين سبّبهما المتحوران دلتا وأوميكرون "انتهتا في الأردن".

"أرقامنا في الأسبوع الحالي أقل من 6 آلاف إصابة بعد 5 أشهر من الموجتين الثالثة والرابعة" وفق حجاوي، علما بأن تسجيل "فوق 6 آلاف إصابة في الأسبوع يعني أن هناك زيادة في المنحنى الوبائي".

وعبّر عن أمله "في دخول شهر رمضان المبارك وأرقام الأردن المسجلة تبقى أقل من 6 آلاف إصابة".

وسجل الأردن خلال الفترة من 12 آذار/مارس إلى 18 من الشهر نفسه، 44 وفاة بين المصابين بكورونا و9135 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1689314 إصابة وفق موجز أسبوعي صادر عن وزارة الصحة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، فيصل الشبول، في وقت سابق من هذا الشهر، إنّ الحكومة بصدد تعديل عدد من أوامر الدّفاع، بهدف تخفيف القيود على الأفراد والمنشآت، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. وأوضح الشبول وهو الناطق باسم الحكومة لـ"المملكة" حينها، أن الإجراءات التخفيفية ستدخل حيز التنفيذ فور نشر تعديلات أوامر الدفاع في الجريدة الرسمية.

ويأتي تعديل أوامر الدفاع، بناء على توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة وفق الشبول.

وتشمل التعديلات، إلغاء التباعد في المساجد ودور العبادة مع الالتزام بارتداء الكِمامة، وإلغاء إلزامية ارتداء الكِمامات في الأماكن المفتوحة مع الالتزام بسند أخضر وارتداء الكِمامات في تجمّعات الأماكن المغلقة. وتتضمّن كذلك، إلغاء شروط تحديد الطاقة الاستيعابية في التجمّعات الداخلية والخارجية، خصوصا صالات الأفراح والمطاعم، بما في ذلك إلغاء شرط تحديد أعداد الجالسين على نفس الطاولة في المطاعم، وكذلك السماح بإقامة الخيم الرمضانية وموائد الرحمن.

وعلق حجاوي على الإجراءات بالقول إنها جاءت "موازية للانخفاض في المؤشرات ذات العلاقة بالمرض والوفيات".

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :