-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-03-2022 08:44 AM     عدد المشاهدات 184    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تختتم فعاليات المؤتمر الدولي المشترك في الإقتصاد والعلوم الإدارية

الهاشمية نيوز - أختتم في جامعة الزرقاء،الخميس٢٤-٣-٢٠٢٢، فعاليات المؤتمر الدولي المشترك في الإقتصاد والعلوم الإدارية، والذي حمل عنوان "جائحة كورونا: اثارها وإستراتيجيات التعافي"، بتنظيم من كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الزرقاء وكلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح الوطنية في فلسطين.
وعقد المؤتمر عشر جلسات على مدار يومين موزعه بواقع ست جلسات وجاهية في حرم جامعة الزرقاء و أربع جلسات عن بُعد، ألقي فيها ثمانون بحثاً من عشر دول عربية واجنبية، بالاضافة الى جلسة خاصة بعنوان "تحديات البحث العلمي في ظل جائحة كورونا" قدمها الأستاذ الدكتور حسام أبو خضرة من جامعة روزفلت في الولايات المتحدة الأمريكية وترأسها الأستاذ الدكتور عبدالناصر نور من جامعة النجاح الوطنية.
وغطى المؤتمر عدة محاور أهمها: التحول الرقمي ودوره في التعافي من آثار جائحة كورونا، وسياسات الإستدامة والعدالة والمساواة بعد تجربة كورونا، والتجارة الإلكترونية، وتطرأ الحديث إلى الإدارة الإستراتيجية في ظل جائحة كورونا والاتصال ودوره في التصدي والتعافي من الجائحة.
وتضمنت الأوراق العلمية للمؤتمر عدة توصيات أهمها: ضرورة تبني أصحاب القطاعات المختلفة لمعايير التكنولوجيا الحديثة للحد من أثار الأزمات المستقبلية كإجراء وقائي، وضرورة توفير البنية التحتية التكنولوجية لزدم الفجوة في متطلبات السوق، ومخاطبة الجهات ذات الصلة الحكومية والخاص لتقديم الدعم اللازم للمشاريع الإنتاجية الصغيرة للمحافظة على دمويتها في ظل الأزمات كخطة استراتيجية تشاركية فيما بينها.‎
وشملت التوصيات ايضاً توجيه الجامعات والمراكز البحثية لتكثيف الجهود والدراسات التي تهدف الى تقديم حلول مستقبلية للحد من مخاطر الأزمات المتوقعة، والعمل على نشر الوعي من قبل الجهات الريادية والرسمية في البلد لتعزيز الثقة بالمنظومة التكنولوجية وتطبيقاتها كبديل ناجح للطريقة التقليدية للتعامل مع الأزمات.
وتميز المؤتمر بالتشاركية مع جامعة النجاح الوطنية ونشر الأوراق العلمية للمؤتمر في كتاب يندرج ضمن تصنيف قاعة بيانات (Scopus) بالتعاون مع دار النشر العالمية Springer .

وحظي المؤتمر بدعم من جهات رئيسية ممثلة بشركة الزرقاء للتعليم والإستثمار، وبنك صفوة الإسلامي، وشركة مورجان، وشركة بريتي وشركة IMA.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :