-

رياضة

تاريخ النشر - 24-03-2022 09:38 AM     عدد المشاهدات 212    | عدد التعليقات 0

يويفا يعلن ترشح روسيا لاستضافة اليورو رغم العقوبات

الهاشمية نيوز - فجر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مفاجأة مدوية ومن العيار الثقيل، عندما أعلن مساء اليوم الأربعاء، أن روسيا التي تعاني من عقوبات رياضية كبيرة على خلفية حربها ضد أوكرانيا، مرشحة لاستضافة نسختي كأس أوروبا 2028 أو 2032، بالإضافة إلى تركيا، إيطاليا وملف مشترك بين المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا.

بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
ومن جانبه، نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بيان عبر موقعه الرسمي، جاء على النحو التالي:

«يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أنه تلقى إعلانات عن الاهتمام باستضافة نسختي 2028 و2032 من بطولة كأس الأمم الأوروبية من أربعة مرشحين محتملين في الموعد النهائي في 23 مارس».

وأضاف «يويفا» عبر بيانه: «تم تقديم إعلان مشترك من قبل اتحادات كرة القدم في إنجلترا وإيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا واسكتلندا وويلز من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2028».

كأس الأمم الأوروبية «يورو»

روسيا وتركيا وإيطاليا مرشحون لاستضافة البطولة
وتابع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر بيانه: «أعلنت روسيا وتركيا عن اهتمامهما باستضافة نسخة 2028، أو 2032 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، في حين أعلنت إيطاليا عن نيتها التقدم بطلب للحصول على كأس الأمم الأوروبية عام 2032».

وأتم يويفا عبر بيانه: «سيتم الإعلان عن الدولة المستضيفة لنسختي بطولتي كأس الأمم الأوروبية 2028، 2032، في سبتمبر من عام 2023».

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرر في وقت سابق فرض عزلة على روسيا وممثليها في المسابقات الدولية بسبب الحرب على أوكرانيا، وحرمان منتخباتها من اللعب على أرضها في مختلف المسابقات، وأبرزها تصفيات كأس العالم للمنتخب الأول






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :