-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-03-2022 09:57 AM     عدد المشاهدات 522    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تنظم الورشة العلمية الأردنية لإستخدامات ضوء السنكروترون

الهاشمية نيوز - نظمت كلية العلوم في جامعة الزرقاء الخميس 2022/3/17 برنامج الورشة العلمية الأردنية لإستخدامات ضوء السنكروترون بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمركز السنكروترون.

ورحب نائب رئيس جامعة الزرقاء للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور علاء صادق بالضيوف مؤكداً حرص جامعة الزرقاء على استضافة المؤتمرات والورش لما تقدمه من أهمية كبرى في تبادل المعرفة والخبرات بين الباحثين.

واضاف أن الورشة التي يعقدها المركز الوطني للسنكروترون ستساهم في التعريف بالقيّم الجوهرية للمركز البحثي المتميز وتحفيز الباحثين على تشكيل فرق بحثية للإرتقاء بالمعرفة العلمية على الصعيد المحلي ّ والدوليّ.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الطاقة الذرّية ومدير عام مركز السنكرترون الدكتور عبد الحليم الوريكات أن الورشة تهدف الى التعريف بالواقع العملي والعلمي وبخطوط الاشعة الثلاثة ومجالات وتخصصات الأبحاث التي سيتم إجرؤها بإستخدام هذه الخطوط.

وأشار الوريكات الى أن المركز استقبل مجموعات علمية بدأت عام 2018 حيث بلغ مجموع الأبحاث العلمية التي تم الموافقة عليها هي (161) مشروعاً , منها (17) مشروعاً للفرق البحثية الأردنية تم تنفيذها بنجاح.

وذكر أن قائمة اعداد الباحثين للزملاء من الفرق الأردنية للجامعات والمؤسسات شملت (35) باحثاً.

وقالت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان إن الكلية دأبت على تنظيم المؤتمرات والورش العلمية بالتعاون مع المؤسسات البحثية المحلية والعربية، بهدف اطلاع اعضاء هيئة التدريس والطلبة على آخر المستجدات العلمية.

وقدمت برقان شكرها للجنة الوطنية لمركز السنكروترون على تشاركهم مع جامعة الزرقاء، التي تحظى بدعم من سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة لتنظيم الفعاليات المختلفة التي تخدم الجامعة والمجتمع المحلي والباحثين.

وشملت الورشة أربع محاضرات متخصصة قُدمت من مشاركيين أردنيين وعالميين تحدثوا عن نشاطاتهم العلمية في مجالات أبحاث السنكرترون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :