-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 17-03-2022 09:45 AM     عدد المشاهدات 194    | عدد التعليقات 0

فيروس الهربس يمنع سيدة من البكاء 30 عاماً

الهاشمية نيوز - ظلت لمدة 50 عاماً تعاني من أعراض المرض ولكن نظرا لندرته وغموضه وعدم القدرة على كشف أسبابه كان يعتبرها الأطباء أنها اعراض شائعة لأمراض أخرى تتوافق مع عمرها من التهاب المفاصل ونقص بعض الفيتامينات والكالسيوم الذي يحتاجها الجسم في مثل هذه الفترة العمرية ولكن ما كان يؤشر عن وجود خطر ما هو عدم قدرتها على البكاء لمدة 30 عاماً حتى كادت أن تفقد نظرها.

لتكون المفاجأة أنها تعاني من متلازمة نادرة اعراضها شائعة ومرتبطة بأمراض أخرى ولكنها الأكثر خطورة ظلت " ليندا تشارلز" تلك السيدة التي تعيش في ولاية " فلوريدا " الأمريكية والبالغة من العمر 50 عام تعاني من اعراضها دون القدرة على كشف غموض هذا المرض حتى تدهورت صحتها وفقدت قدرتها على الاستمرار في العمل حيث تعمل ممرضة في إحدى مستشفيات فلوريدا وكادت أن تفقد نظرها حتى تم اكتشاف المرض اخيرا حسب موقع " ذا صن" البريطاني.

بدأت معاناة ليندا منذ بدأ ظهور الأعراض منذ 50 عام ولكن لم تكن قوية بالقدر الكافي الذي يدفعها إلى البحث عن الأسباب حتى تدهور الأمر مع عينيها المتورمة في عدم قدرتها على البكاء لمدة 30 عام ليتم تشخيصها في البداية من إصابتها من الجفاف المزمن ولكن بعدها استمرت الأعراض في التطور وارتبط معها معاناتها من أمراض أخرى بما في ذلك مشاكل في الجهاز الهضمي والأسنان وآلام المفاصل وجفاف الفم.

ليكون تشخيص الأطباء لها أنها تعاني من إصابتها بالمرارة وان قاع المرارة قد تأكل بسبب الحمض لتخضع ليندا لعملية إزالة المرارة وتقل معها مشاكل الجهاز الهضمي ولكن ظلت باقي الأعراض تلازمها وبعد 3 سنوات من إجرائها للجراحة بدأت عينها اليسرى تؤلمها بشدة لدرجة عدم التحمل ليكون تشخيص الطبيب لها إصابة في عينها ناجمة عن فيروس الهربس كادت أن تفقد بصرها على إثره.

ورغم كل هذه المحاولات إلا أنها مازالت تعاني من الأعراض والألم المتعلق بآلام المفاصل ولكن كان الرد دائما أن هذا الطبيعي بالنسبة للعمر فلم يعتقدوا أنها تعاني من مرض ما يزيد من خطورة هذه الأمراض أكثر من كونه التهاب في المفاصل وبسبب زيادة الالم اضطرت ليندا ترك مهنتها كممرضة التي لم تستطع مواكبة متطلباتها فأصبحت عيناها حساسة للضوء لدرجة أنها لم تستطع مغادرة منزلها.

حتى جاء الحل وكشف غموض حالاتها مع إحدى أطباء العيون بفيلادلفيا في بنسلفانيا حيث عثر الطبيب بعد إجراء الأبحاث والاختبارات وتحليل خزعة من جلد الشفاه دليل بعد 50 عام من ظهور أعراض ليندا على المرض "متلازمة سجوجرن" أحد أمراض المناعة الذاتية التي تجعل الجسم يهاجم الغدد التي تفرز اللعاب والدموع ويفسر بذلك سبب جفاف العين والفم المزمن.

وعلى الرغم من أن سبب المتلازمة غير معروف إلا أن مشكلة المرارة هي إحدى أعراض وآثار المتلازمة الجانبية حيث يعاني 10 ٪ من مرضى متلازمة سجوجرن من مشاكل في المرارة كما تتسبب المتلازمة في صعوبة إفراز الجسد للعاب ما أثر ذلك على أسنانها وكسرها كما تسبب نقص السوائل في مفاصلها إلى ألم شديد في المفاصل.

لتلقى ليندا في النهاية رد لأسئلتها وتشخيص لحالتها مع محاولة الكشف عن طرق علاج تتماشى مع حالتها حيث وصف الطبيب لها العديد من المرطبات الاصطناعية ومثبطات المناعة كما قررت ليندا أن تكون متطوعة في مؤسسة متلازمة سجوجرن لكشف غموض هذا المرض وتعريف الناس وتوعيتهم به.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :