-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 08-03-2022 10:41 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

علاج حب الشباب في المنزل

الهاشمية نيوز - يؤثر حب الشباب على معظم الناس مرة واحدة على الأقل في حياتهم، وهناك العديد من الوصفات على الإنترنت التي يعد المروجون لها بالتخلص من البثور إلى الأبد، لكن العديد منها يفشل في تحقيق ذلك.



وفي حديث لصحيفة إكسبريس البريطانية، كشف أحصائي الأمراض الجلدية الدكتور محمد جوكر عن أفضل العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من حب الشباب:



مكعبات الثلج

آخر شيء تريد القيام به عند مواجهة بقعة منتفخة هو وضع الثلج عليها، لكن ذلك سيساعدك بالتأكيد. وقال السيد جوكر "بالنسبة إلى نوبات حب الشباب، يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل الالتهاب والألم، ومن المهم عدم وضع الثلج مباشرة على الجلد، وبدلاً من ذلك لفه بقطعة قماش نظيفة أو منشفة قبل وضعه على الجلد لأقل من دقيقة عند الحاجة.



زيت الزيتون

يمكن أن يحدث حب الشباب أحيانًا بسبب تراكم الزيت الزائد، لكن استخدام زيت الزيتون على بشرتك يمكن أن يساعد في الواقع على درء البقع. وقال السيد جوكر "المفهوم الأساسي لاستخدام زيت الزيتون على الجلد هو تفريق زيوت الجسم الطبيعية التي تنتج حب الشباب، وكسر الشوائب الصلبة، ونظرًا لكون جسمك يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة بشكل طبيعي، يمكنك تجنب تجريد بشرتك من جميع خصائصها الطبيعية، وتحقيق التوازن. ابدأ بتدليك زيت الزيتون على البشرة لبضع دقائق قبل وضع قطعة قماش مبلولة بماء دافئ لمسح الوجه".



الثوم

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات الموجودة في الثوم أن تساعد في التحكم في حب الشباب. وقال السيد جوكر "لاستخراج الزيوت من الثوم، قم بعمل نقاط لطيفة من القرنفل وافرك الثوم مباشرة على المنطقة المصابة، واتركيه طوال الليل لامتصاصه تحت الجلد وتقليل التورم بحلول الصباح".



الشاي الأخضر

يقدم شرب الشاي الأخضر مجموعة من الفوائد الصحية، ولكن بالإضافة إلى الشرب، يمكنك استخدام الشاي الأخضر خارجيًا على الجلد. وأوضح السيد جوكر "لاستخدام الشاي الأخضر خارجيًا، قم بإزالة الأوراق من كيس الشاي وقم بتبليلها قبل خلطها بالصبار أو العسل للحصول على أفضل النتائج، ثم ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة".



الصبار

يستخدم الصبار على البشرة منذ آلاف السنين، وذلك بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات. وقال السيد جوكر "من خلال تهدئة الجلد، فهو مفيد للجروح والتهيج والندوب، ويساعد الجلد بلطف على التعافي. ويظهر أن المكون القوي في الصبار يقلل من فرط التصبغ في ندبات حب الشباب عند استخدامه عدة مرات في اليوم، مما يوفر نتائج فعالة دون تهيج الجلد بالمواد الكيميائية".



الليمون

يمكن لعصير الليمون الطازج أن يعمل بشكل رائع على البثور، حيث يتغلغل في الجلد لاستهداف البثور من مصدرها. ولا تفرط في تناول العصير، لأن العصير الحمضي يمكن أن يزيل الرقم الهيدروجيني لبشرتك ويزيد الوضع سوءًا. وقال السيد جوكر "باستخدام قطعة قطن ضع العصير على البثور قبل شطف الجلد بالماء الدافئ بعد لحظات قليلة".



صودا الخبز

عن طريق خلط صودا الخبز مع الماء لعمل معجون، يمكن وضع الخليط مباشرة على الجلد لعلاج نتوءات حب الشباب. وقال الخبير "للحصول على أفضل النتائج، يجب ترك العجين لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وغالبًا ما يتصلب على الجلد، قبل شطفه بالماء النظيف. ويمكن أن يؤدي الرقم الهيدروجيني القلوي الطبيعي لصودا الخبز إلى تجفيف الجلد، لذا يجب دائمًا استخدام كريم مناسب لإعادة الترطيب".



خل التفاح

خل التفاح هو عنصر ميسور التكلفة ويمكن الوصول إليه بسهولة، ويشتهر بمجموعة من الفوائد الصحية. ومع ذلك، لا يدرك الكثيرون إمكانية معالجة حب الشباب خارجيًا بالخال. وقال السيد جوكر "يمكن أن يساعد الخل في قتل أي بكتيريا بسبب محتواه الحمضي، ولكن تأكد من تخفيف الخليط لكونه قاسيًا جدًا على الجلد".



العسل

بفضل الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا، يمكن أن يساعد العسل في تخفيف أي وجع واحمرار من نوبات حب الشباب، وقال اختصاصي الأمراض الجلدية "قبل أن تندفع إلى خزائن مطبخك، تأكد من وضع العسل الطبيعي فقط، والبحث عن كلمة" خام "على الملصق. استخدم قطعة قطن لوضع العسل على المناطق المصابة (أو غطِ الوجه بالكامل إذا لزم الأمر) قبل شطفه بعد حوالي عشر دقائق.



زيت جوز الهند

نظرًا لكونه مفضلًا على الإطلاق في عالم خبراء التجميل، فلا عجب أنه يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند للمساعدة في علاج حب الشباب. وقال السيد جوكر "يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك المليء بالخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا، ويمكن أن يساعد في معالجة البكتيريا لتوفير نتائج مضادة للميكروبات، ومضادة للفطريات، ومضادة للالتهابات". يسخن جود الهند بلطف حتى يصبح سائلاً، ويستخدم لتدليك البشرة ويترك طوال الليل ليمتصه الجلد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :