-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-03-2022 09:09 AM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

وصول طائرة إجلاء ثانية لمواطنين قادمين من أوكرانيا إلى الأردن

الهاشمية نيوز -

وصلت إلى مطار ماركا العسكري، صباح الخميس، طائرة إجلاء ثانية لسلاح الجو الملكي الأردني أُرسلت إلى رومانيا وهنغاريا بتوجيهاتٍ من جلالة الملك عبدالله الثاني لنقل أردنيين كانوا في أوكرانيا، من مطار هنري كوندا الدولي في بخارست ومطار بودابست فرانز ليست الدولي، وفق مراسل "المملكة".

وقال مراسل "المملكة"، إن الطائرة الثانية على متنها "75 مواطناً وعائلاتهم وعدد من الفلسطينيين ممن تمكنوا من عبور الحدود إلى رومانيا وهنغاريا قادمين من أوكرانيا"، مشيرا إلى أن 15 فلسطينيا على متن هذه الطائرة من بين القادمين.

‏وكان في استقبال الطائرة مدير إدارة الشؤون القنصلية والعمليات والناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وعدد من موظفي الوزارة، وممثل عن قيادة سلاح الجو الملكي.

وتكللت عملية الإجلاء بالنجاح بعد التنسيق الوثيق بين جميع الجهات الأردنية المعنية في وزارة الخارجية، والقيادة العامة للقوات المسلحة/ قيادة سلاح الجو الملكي، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والسفارات المعنية في الدول الحدودية مع أوكرانيا لنقل المواطنين الأردنيين والفلسطينيين من بخارست وبودابست إلى المملكة.

وطائرة الإجلاء الأولى لسلاح الجو الملكي الأردني كانت قد وصلت إلى المملكة ظهر الأربعاء قادمةً من بخارست، وكان على متنها 65 شخصاً من المواطنين الأردنيين وعائلاتهم القادمين من أوكرانيا.

ومع وصول الطائرة الأولى، ارتفع عدد الأردنيين الواصلين إلى أرض المملكة إلى 90 مواطنا، وذلك بعد أن وصل إلى الأردن في وقت سابق 25 مواطنا، ممن عبروا الحدود إلى الدول المجاورة لأوكرانيا، إثر ارتفاع حدة التوتر جراء الأعمال العسكرية هناك.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :