-

عربي دولي

تاريخ النشر - 28-02-2022 09:48 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

أوروبا مستعدة لتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة

الهاشمية نيوز - أعلن مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الأحد، أن دولا أعضاء في التكتل مستعدة لتزويد الجيش الأوكراني طائرات مقاتلة.

وصرّح إثر اجتماع عبر الفيديو مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبية سبقتها محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأوكراني، أن الأخير "قال إنه يحتاج إلى طائرات يمكن أن يقودها الأوكرانيون. تمتلك بعض الدول الأعضاء هذا النوع من الطائرات وسنوفرها لهم مع أسلحة أخرى لازمة للحرب".

بوريل، أضاف الأحد، أن روسيا هددت بوضوح بشن هجوم نووي على الدول التي تدعم أوكرانيا بعد القصف الروسي، لكن هذا لن يمنع التكتل من دعم البلاد.

وتابع "مجرد أن تشير لإمكانية استخدام أسلحة نووية... هذا يعني انعدام مسؤولية إلى أبعد حد ويكشف الكثير عن شخصية فاعله".

وقال بوريل "أخبرنا (بوتين) بأن كل من يتدخل في هجومه على أوكرانيا، وأيا كان من يفكر في دعم الأوكرانيين، سيواجه هجوما لم يواجه مثله من قبل أبدا أو لم يكن بإمكانه تخيله مطلقا. بالتأكيد هذه إشارة إلى استخدام الأسلحة النووية. ومع ذلك، سنواصل دعمنا لأوكرانيا".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :