-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-02-2022 09:00 AM     عدد المشاهدات 418    | عدد التعليقات 0

مكرمة ملكية بإعادة تأهيل مركز رعاية ذوي الإعاقة التابع لجمعية سهل حوران

الهاشمية نيوز - تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، صباح امس، وبحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي وعدد من الوزراء سير العمل في المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع طريق اربد الدائري.

واستمع رئيس الوزراء الى إيجاز من وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والمسؤولين في الوزارة حول أهمية المشروع في التخفيف من الازمات المرورية التي تعاني منها مدينة اربد ذات الكثافة السكانية العالية.

واوعز رئيس الوزراء بتوفير التمويل اللازم لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من طريق إربد الدائري بطول 12 كيلو مترا قبل بداية صيف هذا العام، وجدولة المقاطع للمرحلة الثالثة من الطريق على فترات زمنية للتنفيذ.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة تعمل وانفاذا للتوجيهات الملكية السامية على سرعة انجاز المشاريع التي تنعكس على حياة المواطنين والتسهيل عليهم.

ويبلغ طول طريق اربد الدائري 53 كيلومترا تم انجاز المرحلة الاولى منه بطول 18 كيلومترا في حين أن الدراسات والتصاميم الهندسية جاهزة للبدء بتنفيذ المرحلتين الثانية بطول 12 كيلومترا والتي تخدم قرى غرب اربد والثالثة بطول 23 كيلومترا وتخدم مناطق شرق اربد.

ورافق رئيس الوزراء، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، ووزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ووزير الشباب محمد النابلسي، ووزير الداخلية مازن الفراية ووزير العمل نايف استيتية ومحافظ اربد رضوان العتوم.

كما تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية سهل حوران التنموية.

واستمع رئيس الوزراء من وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح والقائمين على المركز لإيجاز حول الخدمات التي يقدمها لذوي الإعاقات المختلفة، مؤكدا اهتمام الحكومة بدعم هذه الفئة العزيزة من أبناء مجتمعنا ودعم الجمعيات والمراكز التي ترعى شؤونهم.

وأعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي عن مكرمة ملكية سامية بإعادة تأهيل مركز رعاية ذوي الإعاقة التابع لجمعية سهل حوران التنموية وتزويده بالمعدات والأجهزة اللازمة لتأهيل ذوي الإعاقة.

وتجول رئيس الوزراء في أقسام المركز الذي يقدم خدماته لـ 34 من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الفئة العمرية بين 6 إلى 18 عاما.

واكد القائمون على المركز ضرورة توسعة المركز وإعادة تأهيله، وان يتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تجهيزه لتصبح الصفوف دامجة لذوي الاعاقات، فضلا عن حاجة المركز إلى عاملين واخصائيين في مجال النطق. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :