-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-02-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 172    | عدد التعليقات 0

مجلس الأعمال الأردني التونسي المــشـتـرك يــلتـئـم فــي حزيران

الهاشمية نيوز - استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة، السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي, وأركان السفارة المستشار ونائب السفير محمد علي بنحبيب، والملحق التجاري عاطف الغرياني، في مقر الجمعية أمس الأربعاء الموافق، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

وأكد الطباع خلال اللقاء على وجود قواسم مشتركة بين البلدين خاصة في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مشيراً الى الدور الهام الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك والذي ترتبط به الجمعية منذ عام 2016 مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية في تعزيز الاستثمارات المشتركة و زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس.
وبين الطباع أهمية وضع خطة عمل مع الجانب التونسي للتعاون في زيادة فرص دخول المنتجات الأردنية الى الدول الافريقية لما تتمتع به تونس من علاقات متميزة مع الجانب الافريقي، كما ويمكن للجانب التونسي الإستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وأمريكا وزيادة نفاذية المنتجات التونسية الى أمريكا من خلال خليج العقبة.
ودعا الطباع مجتمع الأعمال التونسي لزيارة الأردن والإطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة خاصة مع تمتع الأردن ببيئة استثمارية جاذبة تمتاز بموقع استراتيجي وباستقرار سياسي ونقدي، بالإضافة إلى إمكانية الإستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها الأردن مع عدد من الدول على المستوى العربي والأجنبي.
من جهته، أكد السفير السهيلي عمق العلاقات بين الأردن وتونس معرباً عن رغبته في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، لافتاً إلى أنه جار العمل حالياً على تأسيس اتفاقية تجارة حرة مع أمريكا والإتفاقية بصدد التوقيع، والتي تعد الأردن نموذجاً على التجربة الناجحة في هذا الخصوص.
ولفت السفير الى أن توصيات الدورة الثالثة من مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك ركزت على تعزيز دور القطاع الخاص وتشبيك العلاقات الثنائية وتفعيلها، مؤكداً على أهمية بحث التعاون في قطاعات الملابس والمنسوجات، والمقاولات، والقطاع المالي والمصرفي، والصناعات الحرفية والتقليدية، والنقل والشحن والصناعات الدوائية والتي تشكل فرص استثمارية واعدة.
واتفق الجانبان على تحديد جدول للأعمال وتحديد القطاعات ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل أولوية في الوقت الحالي كفرص استثمارية محتملة، لدى كلا الجانبين في شهر أيار القادم، وذلك تمهيداً لعقد أعمال الدورة الرابعة وجاهياً في تونس مطلع شهر حزيران القادم.
وحضراللقاء أعضاء مجلس الإدارة محمد البلبيسي، أيمن علاونة ، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :