-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-02-2022 09:13 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

مشاريع تخرج (العمارة والتصميم) تلقى استحسانًا من النقاد والجمهور

الهاشمية نيوز - أقامت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط معرضًا لمشاريع تخرج طلبتها داخل حرم الجامعة، بحضور عدد من الأستاذة، والطلبة، والأهالي، وفقًا لإجراءات التباعد الاجتماعي.

عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور نبهان القاسم قال إن مشاريع تخرج الطلبة أظهرت فرادة برامج الكلية والخطط التي تطرحها، مضيفًا أنها أبرزت تطبيق الطلبة للمعرفة العملية والنظرية الخاصة بتصميم المباني الهندسية وأنظمة البناء، رغبةً من الطلبة في أن تكون مشاريعهم مستدامة، ومرنة، ومجدية اقتصاديًا.

وأشاد باهتمام المشاريع بالمبادئ المعمارية الانضباطية، خاصةً عندما يتعلق الأمر ببيئات المباني الداخلية التي تعطي الأولوية لحالة الإنسان ورفاهية المجتمع، والتي بدورها تعزز الممارسات المستدامة من خلال خفض استهلاك الطاقة، مبيّنًا أن ذلك يأتي في وقت ينظر فيه للهندسة المعمارية على أنها الانضباط الذي يتمتع بأعلى الإمكانات لمكافحة تغير المناخ.

وفيما يتعلق بمشاريع الطلبة فقد تنوعت بين المراكز الثقافية، والمستشفيات التعليمية الجامعية، والمكاتب الوطنية، وتقنيات العالم الافتراضي، وغيرها من المشاريع المتميزة التي حازت على إعجاب اللجنة المشرفة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :