-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-02-2022 09:14 AM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

الـسـلـط: مطــالـب بســرعــة فتــح الجزء المغلق من طريق (الستين)

الهاشمية نيوز - طالب مواطنون في مدينة السلط وزارة الاشغال العامة بسرعة معالجة مشكلة الطريق الدائري لمدينة السلط « شارع الستين»، والمتمثلة باغلاق جزء من الطريق بطول 500 متر تقريبا بالقرب من منطقة وادي شعيب، لوجود صخرة كبيرة معرضة للانهيار في تلك المنطقة؛ ما يشكل خطورة على السلامة العامة، لذلك قامت الوزارة بإغلاق جزء من الطريق.
وأشار احمد وشاح ان الطريق حيوي ليس فقط لسكان المنطقة بل ايضا لوجود المدينة الصناعية التي تضم العديد من المشاريع وبالتالي وجود كثافة مرورية على هذا الجزء من الطريق المغلق حاليا ، ولذلك الحاجة ملحة في سرعة معالجة المشكلة التي حدثت وإزالة الصخرة المعرضة للانهيار وإعادة فتح الطريق امام الحركة المرورية.
وأكد جميل درادكة ان الظروف الجوية السائدة حاليا وخاصة الأمطار قد تزيد من تعقيد المشكلة وحدوث انهيارات لا سمح الله وسقوط الصخرة بشكل مفاجئ ، لهذا السبب على وزارة الاشغال العامة مضاعفة الجهود والعمل بسرعة على إزالة الصخرة وفتح الطريق الذي يخدم أهالي مناطق بطنا ووادي شعيب والسلط بشكل عام وايضا وجود مشاريع صناعية وسياحية في المنطقة.
وشدد محمد عربيات ان إجراءات وزارة الاشغال العامة في إغلاق الطريق بشكل احترازي كانت جيدة وسريعة ولكن المطلوب ايضا التحرك السريع في إزالة عوامل الخطورة المتمثلة بالصخرة الكبيرة حتى يتم إعادة الطريق إلى وضعه السابق بعد أن يتم تامينه بشكل جيد من حيث السلامة العامة.
وزارة الاشغال العامة والإسكان أكدت بدورها أن العمل جارٍ على إزالة الصخرة الكبيرة الحجم المعرضة للانهيار على جانب المسرب المتجه إلى السلط في نهاية شارع الستين بالقرب من وادي شعيب.
وأضافت الوزارة أن لجنة الانهيارات واللجنة الإنشائية العليا في مجلس البناء الوطني إضافة لمكتب استشاري متخصص ووضعوا توصيات للإبقاء على اغلاق مقطع في نهاية شارع الستين بالقرب من وادي شعيب بالاتجاهين بشكل احترازي لإزالة صخرة معرضة للانهيار على المرتفع المحاذي للمسرب، مبينة أن القرار جاء احترازيا حفاظا على السلامة العامة وديمومة الحركة المروية على الطريق.
وأكدت أن حجم الصخرة وصعوبة وصول المعدات اللازمة إليها يشكل عائق حيث تطلبت الاعمال اغلاق الطريق بالاتجاهين لحين اجراء اللازم، مشيرة إلى أنه تم وبشكل فوري اجراء تحويلات مرورية على الطريق لضمان ديمومة الحركة المرورية، لحين إزالة الصخرة وإعادة فتح الطريق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :