-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-02-2022 10:32 AM     عدد المشاهدات 218    | عدد التعليقات 0

المجلس الثقافي البريطاني يكرم أستاذة من جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - كرم المجلس الثقافي البريطاني الدكتورة بشرى زلوم، رئيس قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة الزرقاء، في حفل نظمه المجلس بالتعاون مع السفارة البريطانية بالأردن يوم الأحد 30/1/2022، تكريماً لتأهلها للمرحلة النهائية لجائزة خريجي الجامعات البريطانية.
وأكد منظمو الجائزة أن اختيار المرشحين جاء وفقًا لإنجازاتهم البارزة كقادة مجتمع ورواد في التعليم ولإسهامهم بتعزيز التعاون بين المملكتين، حيث تقدم لها خريجوالجامعات البريطانية خلال آخر خمسة عشر عامًا من التخصصات كافة.
وتتكون الجائزة من أربع فئات رئيسية هي جائزة "العلوم والاستدامة"، وجائزة "الثقافة والإبداع"، وجائزة "العمل الاجتماعي"، وجائزة "الأعمال والابتكار".
من الجدير بالذكر أن الدكتورة بشرى زلوم هي الأنثى الوحيدة التي تأهلت لجائزة "العلوم والاستدامة" ضمن أربعة مرشحين وصلوا للمرحلة النهائية، كما أنها الوحيدة المؤهلة من مجال الهندسة.
وتعد الدكتورة زلوم هي أول معمارية أردنية تحمل درجة الدكتوراة في الاستدامة الاجتماعية للمناطق الحضرية من جامعة برمنجهام سيتي البريطانية منذ عام 2015، وهي أول سيدة تشغل منصب رئيس قسم الهندسة المعمارية في جامعة الزرقاء.
وتحمل الدكتورة بشرى درجة أستاذ مشارك في هندسة العمارة ونشرت العديد من الأبحاث العلمية المحكمة التي تهدف إلى سد الفجوة بين النظرية والتطبيق، كما تحمل رتبة مستشار في تنسيق وتصميم المواقع المعمارية من المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الأردني، وحازت على العديد من الجوائز المحلية والدولية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :