-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-02-2022 09:12 AM     عدد المشاهدات 171    | عدد التعليقات 0

بـحـث إقـامـة مـدرسـة للـثـقـافـة العسكرية داخل حرم جامعة الحسين

الهاشمية نيوز - باشرت مديرية زراعة محافظة الكرك ممثله بقسم الحراج والمراعي في المديرية اليوم الثلاثاء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل 1500دونم وصولا إلى زيادة الإنتاج العلفي للمواشي.

وجاء المشروع بدعم من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وقال مدير المديرية المهندس مصباح الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا المشروع يأتي من ضمن محاور الخطة الوطنية للتنمية الزراعية لتطوير المراعي في مناطق البادية وذلك باستخدام تقنيات الحصاد المائي وخصوصا تقنية الفاليراني التي تعتمد على تجميع مياه الأمطار بالميول وصولا إلى تحقيق حصاد مائي عالي المستوى في المراعي.

وأضاف أنه تم التركيز على منطقتين رعويتين يبلغ معدل الأمطار فيها أقل من 150 ملم وهما: منطقة مراعي البيئة باللجون ومحمية مراعي الشريف حيث سيتم زراعة 1500 دونم بالشجيرات الرعوية المناسبة بالمنطقة وصولا إلى تعزيز الغطاء النباتي الرعوي والتخفيف على مربي الثروة الحيوانية بفاتورة الأعلاف.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :