-

اقتصاد

تاريخ النشر - 31-01-2022 09:34 AM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

8 ملايين دينار أرباح صندوق الحج العام الماضي

الهاشمية نيوز - أعلن صندوق الحج الأردني، تسجيل صافي أرباح مقداره 8.175 مليون دينار خلال العام الماضي، وبنسبة ربح 3.95%، مشيرا إلى أنه "سيتم توزيع هذه الأرباح على المدخرين وعلى أمانات شؤون الحج والعمرة".

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها الصندوق الأحد، برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة الصندوق محمد الخلايلة، وبحضور مدير عام الصندوق فؤاد كوري وأعضاء المجلس.

وأكد الخلايلة، أن الصندوق "شهد ارتفاعا ملحوظا في نسبة نمو أعداد المدخرين، ومبالغ الادخار، حيث كان عدد المدخرين عام 2020 نحو 45400 مدخر ومدخرة، فيما وصل العام الماضي إلى 50600، وبنسبة نمو 11%".

وأضاف، أن "مبالغ الادخار في العام 2020 بلغت 165 مليونا و949 ألف دينار، ارتفعت خلال العام الماضي إلى 211 مليونا و562 ألف دينار، وبنسبة نمو بلغت 27%".

وأكد الخلايلة أن "النمو المتحقق يعود إلى الثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق وحسن إدارة استثمار أمواله".

وأشار الخلايلة إلى أنه "سيتم نشر بيانات الصندوق المالية لسنة 2021 في الصحف الرسمية استنادا للمادة (18) من نظام صندوق الحج، إلى جانب نشرها على موقع الصندوق الإلكتروني".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :