-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-01-2022 09:00 AM     عدد المشاهدات 208    | عدد التعليقات 0

اربد: إرتفاع التطعيم من الفي إلى ستة آلاف يوميا منذ صدور أمر الدفاع 35

الهاشمية نيوز - إرتفعت عملية التطعيم ضد كورونا يوميا في محافظة اربد من الفي جرعة الى أكثر من ستة آلاف يوميا منذ بدء تطبيق أمر الدفاع "35" الذي دخل حيز التنفيذ بداية العام الحالي وفق ما صرح مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب .

وقال الدكتور الشياب في حديثه ان عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في محافظة اربد تجاوز مليون و300 الف مبينا ان مراكز التطعيم الموزعة على ألوية إربد التسعة تعمل بكفاءة عالية وتبذل كوادرها جهود مميزة من أجل إنجاح حملة التطعيم .

وأضاف ان عدد الاشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى في محافظة اربد لغاية الان 731252 والجرعة الثانية 624013 والجرعة الثالثة 27076 مبينا ان الأشخاص الذين تلقوا المطاعيم منذ بداية العام الحالي أي خلال العشرة أيام الأولى بلغ 43330 بواقع 20091 للجرعة الاولى و16001 للجرعة الثانية و7238 للجرعة الثالثة.

وزاد الدكتور الشياب ن كافة مراكز التطعيم في محافظة اربد وألويتها تشهد اقبالا متزايدا على أخذ لقاح كورونا حيث ساهم أمر الدفاع 35 الذي بوشر العمل به من بداية العام المقبل بتسريع وتيرة أخذ مطعوم كورونا .


وأضاف ان توجه المواطنين والإقبال على التطعيم يعكس حالة الوعي والإدراك المتزايد بضرورة أخذ المطعوم من أجل محاربة الوباء.


واكد الدكتور الشياب ان الحل الوحيد لمواجهة الوباء هو أخذ المطعوم لدوره المباشر في تخفيف نسبة الإدخالات للمستشفيات حيث تكون الإصابة ومضاعفاتها خفيفة بالنسبة لمتلقي المطعوم مقارنة مع الآخرين الذين لم يأخذوا اللقاح والتي تكون الأعراض شديدة لديهم وتشكل خطرا على صحتهم لا سيما بالنسبة لكبار السن والمرضى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :