-

فن

تاريخ النشر - 06-01-2022 09:23 AM     عدد المشاهدات 204    | عدد التعليقات 0

بعد 19 عاما على وفاتها .. طرح أغنية جديدة لـ ذكرى

الهاشمية نيوز - طرحت أغنية جديدة للفنانة التونسية الراحلة ذكرى بعنوان “تبقى مين” عبر “يوتيوب” وذلك بعد مرور 19 عاما على وفاتها.
وأغنية ذكرى الجديدة “تبقى مين” من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد وألحان وتوزيع هاني مهنا.

وذكرى مطربة تونسية من مواليد وادي الليل في 16 سبتمبر 1966، وهي أصغر أشقائها الثمانية، بدأت الغناء عندما كانت على مقاعد المدرسة، حيث كان يشجعها والدها على الغناء بينما لم تتقبل والدتها ذلك، لكن بعد وفاة والدها، بدأت والدتها بدعمها كما فعل جميع أشقائها، وسافرت إلى سوريا لتتعلم أصول الغناء والموسيقى هناك، وفقا لموقع “مصراوي”.
وبدأت مشوارها الفني عام 1980، حيث شاركت في برنامج المسابقات بين المعاهد، ثم شاركت بعدها ببرنامج الهواة “فن ومواهب” وفازت بجائزته الكبرى، لتتمكن من تسجيل أول أغانيها بعنوان “يا هوايا” عام 1983، فأعقبتها بأداء أولى حفلاتها في مهرجان قرطاج خلال العام نفسه.
صدر لها العديد من الألبومات الغنائية الناجحة، وتألقت بنجاحاتها الغنائية إلى أن لقت مصرعها في 28 نوفمبر عام 2003 إثر رصاصة أطلقها عليها زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي، لينتحر بعدها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :